رياضة

رئيس الاتحاد المغربيّ لكرة القدم: انتهى زمن الاحتكار والفساد في أفريقيا!

شدّد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، على أن زمن الاحتكار والفساد في الاتحاد الافريقي للعبة «الكاف»، انتهى بالفعل، مشيراً إلى أن المغرب يعيش حدثاً تاريخياً.

وقال لقجع في تصريح لصحيفة «الصباح» المغربيــة عقــب مواجــهة الوداد البيضاوي المغــربي والأهلي المصري الــتي أقيــمت في نــهائي دوري أبطــال أفريقــيا وانتهت بفوز الفريق المغربي بهدفين دون ردّ، إن «زمن الاحتكار والفساد الكرويّ في أفريقيا اللذين هيمنت عليهما بعض البلدان وتمكنت بواسطتهما من الحصول على مجموعة من الألقاب انتهى».

وأكد لقجع أن «المغرب يعيش حدثاً تاريخياً فريداً من نوعه، سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الأفريقية بلعب وتحكيم نظيفين»، في إشارة إلى تتويج الوداد بلقب دوري أبطال أفريقيا وفوز مواطنه نهضة بركان بكأس الاتحاد الأفريقي.

وأضاف لقجع: «الظــلم كــان ســائداً في الكرة الأفريقـــية، ما جـعل الفــرق المغربية تقصــى في الأدوار التمهـــيدية، أو في حدود الدور الربع النهائي، قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في أفريقيا، وخير مثال على ذلك أن نهضة بركان لعب 3 نهائيــات في أربــع ســنوات، وفاز بلقبــين، فيما هيمن الوداد على دوري الأبطال وفاز بلقبين في السنوات الخمس الأخيرة».

واختتم: «المباراة النهائية للنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا كان من المفترض أن تجمع بين الوداد والرجاء لولا ظلم التحكيم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى