الوطن

ميقاتي رعى لقاء وزراء الشؤون العرب: ننتظر من أشقائنا مؤازرتنا لتجنيب لبنان الأخطار

أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في القصر الجمهوري مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، جولة أُفق تناولت الأوضاع العامّة في البلاد وأوضاع الوزارات في ظلّ تصريف الاعمال. كما تطرق البحث إلى مرحلة ما بعد اعتبار الحكومة مستقيلة وضرورة استمرار الإدارات في تأمين المَهمّات المطلوبة منها.

 وبعد اللقاء، اكتفى ميقاتي بالقول، رداً على سؤال “هي زيارة عادية لفخامة الرئيس، وأنا على ودٍّ دائم معه.»

على صعيد آخر، رعى ميقاتي وبدعوة من وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، لقاءً، في مقرّ اتحاد الغرف العربية لمناسبة زيارة وفد من وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وممثلين عن جامعة الدول العربية، أُطلقت فيه مبادرة ريادة الأعمال ودور القطاع الخاص العربي فيها: العيش باستقلالية” بمبادرة، مشتركة من اتحاد الغرف العربية .

 ودعا ميقاتي في كلمة له، إلى “مضاعفة الجهد العربي من أجل مؤازرة لبنان عربياً ودولياً في هذه المرحلة الصعبة”. وقال “إننا  ننتظر من أشقائنا العرب أن يتفهموا واقعنا جيداً، ويؤازروننا في هذه المرحلة بالذات، لتجنيب لبنان الأخطار ولمساعدته على تحمّل الأعباء التي فاقت قدراته وليستعيد عافيته”.

 وأعلن الوزير حجار في كلمة له “إننا سنعمل من خلال اجتماعاتنا اليوم والزيارات الميدانية على وضع خطة عمل مع توقيت زمني محدّد، تهدف إلى الاستجابة الطارئة ودعم الحماية الاجتماعية لمساعدة لبنان والشعب اللبناني عملياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى