الوطن

برّي بحث مع زواره المستجدات وتبلّغ استعداداً صينياً لتطوير التعاون الودّي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان الذي قال بعد اللقاء «التقينا دولة الرئيس نبيه برّي وتمنينا له البركة والنجاح وتقدمنا له بالتهنئة بقبوله التفويض من قبل النواب لمتابعة دفّة الحكم بحكمة وبالحوار وقبول الجميع مهما تعدّدت انتماءاتهم الحزبية والطائفية».

وشكر لبرّي «قبول هذا التوكيل في متابعة خدمة لبنان والعمل من أجل إنقاذه من هذه الأزمة المخيفة».

والتقى برّي السفير الصيني في لبنان تشيان مينجيان الذي سلّمه رسالة تهنئة من رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب لجمهورية الصين الشعبية لي تشان شو، جاء فيها» تلقينا بسرور نبأ إعادة انتخاب دولتكم لرئاسة مجلس النواب ويطيب لي بهذه المناسبة أن أقدم لكم التهاني الحارّة وإنني مستعد للعمل معكم لتعزيز التواصل والتعاون الودّي بين المجلس الوطني لنواب الشعب لجمهورية الصين الشعبية ومجلس النواب اللبناني لتوطيد الصداقة بين شعبي البلدين وتطوير التعاون الودّي بين البلدين في مختلف المجالات».

 كما عرض رئيس المجلس مع سفير بنغلادش في لبنان اللواء جهانغير المستهيدور الرحمان الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

على صعيد آخر، ولمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس النيابي لولاية جديدة تلقى بري برقية تهنئة من رئيس الوزراء العراقي السابق الدكتور عادل عبد المهدي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى