أخيرة

معرض الفنان التشكيليّ مازن منصور في حمص أقحوان الحياة والحب غير المحدود وحكايات الريف

افتتح الفنان التشكيلي مازن منصور معرضه الفردي الثاني في صالة صبحي شعيب للفنون في حمص، وحمل المعرض اسم «اقحوان الحياة» المستوحى من زهرة الاقحوان.

حضر افتتاح المعرض عمر حورية أمين فرع الحزب بحمص واميل فرحة نقيب الفنانين التشكيليين في المحافظة وشخصيات ثقافية واجتماعية.

وجسّد منصور في ست وعشرين لوحة أبدعها بالألوان الزيتية والاكريليك عشقه للطبيعة بتكويناتها من صخور وورود متنوعة محيطة بها وجبال وغيوم وتراث وحياة ريفية بسيطة بأدواتها التي تشدنا إلى عبق الماضي الأصيل لننتشي بجمال ريفنا وما فيه من حكايات وذكريات لا تنسى.

وعن المعرض أوضح منصور أنه اتخذ عنوان اقحوان الحياة لكون أحد معاني هذه الزهرة هو الحبّ غير المحدود وغير المشروط وعبر عن معانيها في لوحتين من لوحاته.

وحاول في اللوحات الأخرى إظهار عشقه للطبيعة وفي أخرى للأنثى التي بفضلها يمتلك فضاء واسعاً للتعبير عن الأفكار التي قد لا تصل للمتلقي مهما حاول المبدع تعبيرها بالكلام فهي رمز الجمال والخير والخصب والحياة.

ورأى منصور أن المعرض وهو الثاني له بعد معرضه الفردي الأول في المركز الثقافي الروسي بدمشق عام 2006 هو تعبير عن إرادة الحياة فمدينة حمص العريقة نهضت من تحت الركام وانتصرت على أعداء الإنسانية الذين حاولوا محو الجمال فيها داعياً الفنانين التشكيليين إلى إقامة معارض في حمص ونشر الفن وإعادة الألق والحياة الى هذه المدينة الجميلة.

وعبّر عدد من الفنانين التشكيليين والحضور عن إعجابهم بالمعرض من حيث الألوان والإبداع ويسلط الضوء على الريف الحمصي بمختلف جمالياته الطبيعية والتراثية الأصيلة.

يُذكر أن الفنان مازن منصور مواليد 1983 شارك في العديد من المعارض الجماعيّة في مختلف المحافظات وحصل على العديد من التكريمات في مختلف المناسبات الثقافية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى