الوطن

إضراب مفتوح لموظّفي الإدارة العامّة الاثنين

دعت الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامّة، الموظفين للعودة إلى الإضراب المفتوح بدءاً من صباح الاثنين المقبل والاستمرار في الدفاع عن حقوقهم بكل السبل المتاحة. وأعلنت انها ستُبقي اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة المستجدات ومناقشة الخطوات التصعيدية المناسبة.

وذكّرت بمطالب العاملين في  الإدارة العامّة «والتي لا تُلامس الحد الأدنى من حقوقهم، والحد الأدنى المطلوب للحياة الكريمة وأبرزها:

أولاً: أ- تصحيح الرواتب والمعاشات والتعويضات وفقاً لارتفاع مؤشّر الغلاء، أو وفقاً لمنصة صيرفة، وذلك  بعد تصحيح الخلل الناتج عن القانون رقم 46/2017 (سلسلة الرتب والرواتب) بحق الأجراء  والمتعاقدين، والفئات الخامسة والرابعة رتبة ثانية.

ب- رفع الغبن اللاحق بالمتقاعدين: إعادة احتساب المعاش التقاعدي على أساس 100%، إلغاء ضريبة الدخل عن هذا المعاش عملاً بقرار المجلس الدستوري رقم 13/2017.

ثانياً: الزيادة الفورية للتقديمات الصحية والاجتماعية في تعاونية موظفي الدولة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بما يتناسب مع ارتفاع كلفتها. ثالثاً: تأمين قسائم بنزين للموظفين بما  يتناسب مع المسافات التي تفصلهم عن مراكز عملهم. رابعاً: إعادة الدوام الرسمي إلى الساعة الثانية من بعد ظهر أيام الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس والساعة الحادية عشرة قبل الظهر من أيام الجمعة، لأن الدوام الحالي أصبح في ظلّ الظروف الراهنة، غير مُبرّر ومستحيل التطبيق، لناحية تأثيره وعدم مراعاته للحياة العائلية، والاقتصادية أيضاً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى