الوطن

«الأحزاب العربية» تنعى الأمين المناضل عصام المحايري

 نعى الأمين العامر للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح، الرئيس الأسبق للحزب السوري القومي الاجتماعي الأمين المناضل عصام عبدالله المحايري، الذي توفي أول أمس عن 104 أعوام، قضى ثمانية عقود منها في حركة الحزب رفيقاً ومسؤولاً وقائداً.

أضاف صالح في بيان النعي: لقد تمثل الراحل الكبير خلال مسيرته النضالية بقيم عالية ومناقب رفيعة وإيمان صادق عبّر عنه في محطات تاريخية كان أهمّها المساهمة في إطلاق المقاومة الوطنية اللبنانية.

وتابع: كان الراحل رصيناً وشجاعاً. لم تعرف مسيرته استراحة مناضل، بل كان دائم الحضور في حركة الحزب الفكرية والسياسية وعلى الصعد كافة، في أيّ موقع حزبي تحمّله .

وقد عرفه قادة الأحزاب والقوى والفصائل والشخصيات في الأمة، رئيساً معبّراً عن ثوابت حزبه، ونهجه صراعاً ومقاومة في مواجهة أعداء الأمة دفاعاً عن فلسطين كلّ فلسطين، والأمة بأسرها. وفي مواجهة مشاريع التقسيم والتفتيت والطائفية البغيضة.

كما شارك الأمين الراحل في انطلاق المؤتمر العام للأحزاب العربية، وشارك في مؤتمراته ونشاطاته.

وقال صالح: برحيل الأمين المناضل الرئيس الأسبق للحزب وعضو مجلس الشعب السوري السابق وعضو الجبهة الوطنية التقدمية الأمين عصام المحايري، يخسر الحزب والأمة  قامة بارزة من قاماته الكبيرة، وهو الذي ارتبط اسمه بمسيرة الحزب ومحطاته، مجسّداً من خلالها إيمانه العميق بقضية كبرى وعظيمة تساوي وجوده.

وتقدّم صالح باسم الأمانة العامة للمؤتمر بالعزاء الحارّ الى عائلة الراحل الكبير وإلى الحزب السوري القومي الاجتماعي قيادة ورفقاء والى عموم أبناء الأمة في الوطن والمغتربات وكلّ المحبّين والأصدقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى