الوطن

رعد: سنُسمي رئيساً للحكومة يعرف قدر المقاومة وأهميتها

} مصطفى الحمود

لفت رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد إلى أنّ «لبنان يعاني من أزمة على الصّعد كافة». وقال في خلال حفلٍ تأبينيّ أُقيم في بلدة عدشيت الجنوبية «من المفروض علينا بعد انتهاء الانتخابات النيابية أن نتصدى لهذه الأزمة ونجد الحلول للمشاكل التي تدهم كل بيت بدءاً من غلاء المعيشة وارتفاع أسعار السّلع والمواد وتفلّت سعر صرف الدولار وعدم استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي والتربوي، وصولاً إلى أزمة أقساط المدارس وكلفة النّقل ومستحقات المعلمين إضافةً الى عجز الكثيرين عن تسجيل أولادهم في المدارس».

وشدّد على أن «حسن استثمارنا لثروة الغاز الواعدة في مياهنا الإقليمية هو المدخل المتاح والمعوَّل عليه في السّنوات المقبلة لحلّ مشاكل بلدنا والنهوض بأوضاعه». ودعا  إلى «الكفّ عن تعطيل المشاريع وعرقلة تنفيذها»، معتبراً أنّ «تأمين الكهرباء هو أوّل الأولويات وعلى الحكومة أخذ ذلك على عاتقها بأقل كلفة وأسرع وقت».

وفي موضوع الاستشارات النيابية، قال «سوف تدلي كتلة الوفاء بدلوها وتسمّي الرئيس الذي تراه مناسباً لإدارة المرحلة الحكومية الراهنة من دون توهّم، أنّه سيكون من الأولياء أو من الملائكة، لكن من الضروري أن يكون منفتحاً على المعالجات الواقعية وفي الوقت نفسه أن يعرف قدر وأهمية المقاومة في حماية البلاد وخطورة أيّ تفريط برصيدها ودورها الوطني الضروري للبنان واللبنانيين».

وختم مؤكداً «أن المرحلة الحاضرة تتطلّب قرارات صعبة وجريئة ومنصفة في آن كما تتطلب الكثير من الدقة و الآمانة وبُعد النّظر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى