الوطن

ممثل صندوق النقد يجول على المسؤولين: للإسراع بالخطوات الإصلاحية الضرورية

تمنّى الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي والمعين حديثاً في بيروت فريديريكو، على المسؤولين اللبنانيين «الإسراع في إقرار الخطوات الإصلاحية الضرورية ومنها الكابيتال كونترول والسرية المصرفية وإعادة هيكلة القطاع المصرفي».

وكان ليما التقى أمس في قصر بعبدا، لمناسبة تسلّمه مهامه في بيروت، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي قدّر «التعاون القائم بين لبنان وصندوق النقد الدولي لمعالجة الأوضاع الاقتصادية في البلاد».

وأكد أن «لبنان ملتزم القيام بالإصلاحات المطلوبة»، مشدداً على «الحاجة إلى برنامج الصندوق في حدود قابليته للتطبيق في لبنان».

من جهته، أعرب ليما عن سعادته لوجوده في لبنان كممثل مقيم لصندوق النقد الدولي، متمنياً «الإسراع في إقرار الخطوات الإصلاحية الضرورية ومنها الكابيتال كونترول والسرية المصرفية وإجراءات أخرى تتصل بإعادة هيكلة القطاع المصرفي».

ثم زار ليما رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، برفقة مسؤولة مكتب الصندوق في لبنان نجلا نخلة. كذلك التقى في السرايا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بحضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي و مستشاري ميقاتي النائب السابق نقولا نحاس وسمير الضاهر.

 وكان وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل استقبل ليما ونخلة، في حضور مدير المالية العامّة بالوكالة جورج معراوي.

وجرى البحث «في الدعم الفني الذي يتلقاه لبنان من الصندوق وبرنامج الإصلاح الاقتصادي المرتبط بالإصلاحات» وفق المكتب الإعلامي للوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى