أولى

المحادثات الليبية في جنيف تنتهي دون نتائج

قالت مستشارة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالشأن الليبي، ستيفاني وليامز، أمس، إنّ المحادثات الليبية التي انعقدت في جنيف انتهت، دون تحقيق تقدم كاف للمضي قدماً لإجراء انتخابات.

وأضافت ويليامز أنّ “الخلافات لا تزال قائمة بشأن متطلبات التأهل للترشح في أول انتخابات رئاسية”، مشيرةً إلى أنها ستطرح توصيات بشأن البدائل المتاحة للمضي قدماً.

ويوم الأربعاء الماضي، اقترحت المستشارة الأممية بشأن ليبيا ستفاني وليلمز، تمديد المحادثات الليبية بين الأفرقاء الليبيين بشأن المسار الدستوري حتى يوم الخميس (أمس) على أمل تحقيق اختراقات على هذا الصعيد.

ولفتت المسؤولة الأممية إلى أنّ الوفدين، برئاسة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، يواصلان العمل على القضايا المتبقية، المتعلقة بالإطار الدستوري بشأن إجراء الانتخابات في ليبيا.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، في وقت سابق، عن لقاء بين رئيسي المجلسين التشريعيين في ليبيا في جنيف، لبحث الإطار الدستوري للانتخابات، بعد فشل اجتماعات اللجنة المشتركة الليبية التي عقدت مؤخراً في القاهرة، تزامناً مع سعيها لتقريب وجهات النظر بين حكومتي الدبيبة وباشاغا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى