رياضة

يوم رياضيّ لاتحادَي التايكواندو والمحرّكات المائيّة وتوقيع اتفاقية تعاون مع أنشطة للاجئين ونازحين

أقام اتحادا التايكواندو والمحرّكات المائيّة يوم رياضي طويل لأطفال لاجئين ونازحين سوريين وفلسطينيين قادمين من مخيم ضبية الواقع في مركز مجمع الكنائس وذلك في معهد العلوم البحرية للتكنولوجيا MARSATI  البترون وتنفيذاً للبروتوكول الموقع بين رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور تشون وون شو ورئيس الاتحاد الدولي للمحركات المائية الدكتور رافاييل شيولي، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة ورئيسة الاتحاد اللبناني للمحركات المائية الدكتورة كارلا شاغوري   ورئيس المعهد المحامي ستيف عسال.

وكانت البداية مع جولة في أرجاء المعهد. ومن ثم النشيد الوطني وكلمات بالمناسبة، أولها لعضو لجنة المساواة في الاتحاد الدولي للمحرّكات المائية ايليدا نخول والتي تطرّقت الى كيفية التعاون بين الاتحادين وعن خطوات النهار الرياضي، وتبعها ظريفة الذي اعتبر الحدث بمثابة رسالة وخلط للتعليم والرياضة بشرط التركيز عليهما، وكلمة لشاغوري التي شكرت بدورها الجميع ومنوّهةً بالحدث الرياضي البحري سواء من خلال إقامة الرحلة وتعلّم رياضة التايكواندو، وكانت الكلمة الختامية لعسال الذي رحبّ بالضيوف ومتمنياً على اللاجئين والنازحين الموجودين في لبنان عامةً أن لا يغفلوا عن أوطانهم وليبقى هدفهم وشغلهم الشاغل العودة الآمنة لبلادهم وعدم السماح للمتآمر والعدو بفرض مشروعه وهو على جعل لبنان وطناً بديلاً لهم. ومن ثم قدّم ظريفة وشاغوري دروعاً تذكارية لكل من عسال والدكتورة شارلي أبي نادر ورئيس الوحدة في الدفاع المدني البترون رزق رزق.

وتوّجه الجميع الى ميناء البترون وكانت رحلة بحريّة للأطفال بمواكبة من الدفاع المدني. ووقعّ ظريفة وشاغوري بروتوكول التعاون وقدّم عسال درعين تذكاريين لكل منهما، بعدها أقيمت محاضرة  للاطفال المشاركين من الدفاع المدني عن كيفية التعلّم لاستعمال وسائل السلامة البحرية ولحماية أنفسهم وتبعتها تدريبات من لاعبي التايكواندو بالإضافة للتعرّف على اللعبة وكيفيّة الدفاع عن النفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى