الوطن

نشاطات

ـ استقبل نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب في مكتبه، بالمجلس النيابي، مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان، حيث تم التطرق إلى موضوع ترسيم الحدود البحرية، بالإضافة الى سبل دعم تطور التعاون البرلماني وسبل مواصلة دعم الجيش لتنفيذ مهماته. وزار الوفد أيضاً، قائد الجيش العماد جوزاف عون ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ على الخطيب.

ـ بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا، وتمّ البحث في ملفي النفط والنزوح السوري.

كما التقى بوحبيب المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامها في لبنان.

واجتمع بو حبيب إلى سفير الاتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف وبحث معه في موضوع النازحين، مطالباً بـ «إجراء حوار جدي للوصول الى خارطة طريق لإنهاء هذا الملف».

ـ التقى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي في مكتبه، النائبين عبد الكريم كبارة وجميل عبود، وبحث معهما في شؤون تتعلق بمدينة طرابلس والشمال. كما بحث مع النائب السابق عاصم عراجي في شؤون بقاعية عامّة.

ـ استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه، في اليرزة، مديرة مكتب UNDP في لبنان Melanie HAUENSTEIN. كما التقى سفيرة سويسرا ماريون كروبسكي يرافقها الملحق العسكري السويسري المقدم نقولا وينتريغ في زيارة وداعية، قدم خلالها خلفه العقيد أندريا ريشنير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى