الوطن

أماني: إيران على استعداد كامل لدعم لبنان

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني يرافقه الملحق العسكري الإيراني العقيد الركن حسين باراتي في زيارة تعارف لمناسبة تسلّم مهماته في لبنان.

من جهة أخرى، زار منسق عام «جبهة العمل الإسلامي» في لبنان الشيخ الدكتور زهير عثمان الجعيد السفير أماني، في مقرّ السفارة في بيروت، مهنئناً بتولّيه مهامه.

وبعد اللقاء، أوضح الجعيد أن «هذه الزيارة تأتي لتؤكد أواصر المحبّة والتعاون الأخوي في ما بيننا خصوصاً، وفي ما بين الشعبين اللبناني والإيراني الشقيق، وجرى بحث ونقاش الأمور والقضايا التي تهمّ البلدين وأكدنا لسعادته عمق العلاقة ومتانتها بين الجبهة كحركة إسلامية مقاومة ووحدوية وبين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقيادتها الحكيمة الراشدة منذ تأسيس الجبهة إبّان عدوان تموز والانتصار الباهر الساحق الذي حققته المقاومة عام 2006 والتي نحن نعيش هذه الأيام ذكراها».

وقال «أكدنا لسعادة السفير أننا نقف إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية ونتضامن معها في كل قضاياها ولا سيما الملف النووي الذي ستكون خاتمته لمصلحة إيران وشعبها، وبالتالي فنحن لا ولن ننسى وقوفها إلى جانب لبنان في كل المراحل والمناسبات خصوصاً دعمها المطلق لمقاومته الاحتلال الإسرائيلي لحين هزيمته ودحره عن لبنان، فهذا الدعم الكبير كان له الدور الهام والأساسي في التحرير المبارك، ولا ننسى وقوفها إلى جانب كل المستضعفين والمقهورين في العالم وخصوصاً دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومدّه بكل الإمكانات والوسائل في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الغاصب».

ولفت الى أن «الجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤكد اليوم ومن جديد وقوفها إلى جانب لبنان وشعبه من خلال العروض الحقيقية والمساعدة الفعلية لإخراجه من أزماته الساخنة».

من جهته، أكد أماني «متانة العلاقة وحسن التعاون واستمراريته»، مشيداً بدور «الجبهة الفاعل والرائد الذي تقوم به»، مشدّداً على «دعم إيران لمحور المقاومة في المنطقة وخصوصاً القضية الفلسطينية وأنها على استعداد كامل لدعم لبنان وشعبه والوقوف إلى جانبه في محنته الاقتصادية المريرة».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى