عربيات ودوليات

غانتس يزور مقرّ «القيادة المركزية» الأميركية

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه «أصدر أمراً في 23 آب/أغسطس الجاري بتوجيه غارات دقيقة على منشأة شرق سورية»، زاعماً استخدامها من قبل «مجموعات تابعة لحرس الثورة الإيراني، شاركت في سلسلة من الهجمات بطائرات من دون طيار وصواريخ وقذائف هاون ضد الأفراد الأميركيين والمنشآت في سورية».

وأضاف بايدن، في مذكرة إلى الكونغرس، أن «هجومين من قبل الميليشيات المدعومة من إيران استهدفا في 15 من آب/أغسطس قاعدتين للقوات الأميركية في التنف والقرية الخضراء في سورية، وذلك في أعقاب سلسلة من هجمات شنتها الجماعات المدعومة من إيران على القوات والمنشآت الأميركية في العراق وسوريا خلال الأشهر الستة الماضية».

وادّعى الرئيس الأميركي أن «ضربات 23 من آب/ أغسطس هدفها الحماية والدفاع عن سلامة أفرادنا»، واضعاً تلك الضربات في سياق ما اعتبره «ردع إيران والميليشيات المدعومة منها من شن أو دعم المزيد من الهجمات على أفراد ومنشآت أميركية».

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية قبل أيام، إصابة 3 عسكريين أميركيين نتيجة قصف صاروخي تعرّضت له منشآت العسكريين شمال شرقي سوريا، فيما حذّر القائد الجديد للقوات الأميركية في المنطقة، إريك كوريلا، من أنه سيتمّ الردّ بالشكل المناسب على أي هجوم يتعرّض له الجنود الأميركيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى