الوطن

بيرم عرض وأماني تبادل الخبرات بين وزارتي العمل في لبنان وإيران

عرض وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، أمس في مكتبه، مع السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، العلاقات الثنائية بين البلدين.

بعد الاجتماع، أوضح بيرم أن الزيارة هي في إطار التعارف وقال “ركّزنا على أُطر التعاون بين الدولتين ضمن المؤسسات الرسمية وبما يعود بالمصلحة على الشعبين الشقيقين اللبناني والإيراني. وقد شكرت سعادة السفير على الدعم الإيراني المتواصل للبنان ووقوف بلاده الدائم إلى جانب الشعب اللبناني والشعوب التي تُدافع عن نفسها وأرضها، وهذا بعدٌ قيمي وقد دفعت لأجله أثماناً منذ عقود”.

أضاف “لقد أكدنا التعاون من دولة إلى دولة بما يعود بالخير على الشعبين وتحديداً بما يتعلق بوزارة العمل لأنّ وبحسب ما أعرف، في إيران وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  والرفاه الاجتماعي وهي لعلها من أهمّ الوزارات في إيران، فتكلمنا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات وأيضاً إمكان الزيارات للاطّلاع عن كثب على صعيد الواقع وكيفية حصول التأمينات الاجتماعية، وأيضاً كيفية معالجة الأجور خصوصاً أنّ الدولتين تعانيان من حصار وضغوط وعقوبات والعديد من المعوقات، والتجربة الإيرانية كبيرة نظراً لقدراتها الواسعة، وبالتالي كان هناك اتفاق على متابعة التواصل ووضع آلية لتبادل الزيارات وإمكان حصول زيارة قريبة لمحاكاة التجربة ونقل التجارب لأننا منفتحون على كل التجارب في العالم وعلى كل الدول سواء الصديقة أو الشقيقة ومنها إيران”.

أمّا السفير أماني، فقال “الزيارة لمعالي الوزير تأتي في إطار الزيارات التعارفية مع الحكومة اللبنانية، وقد تشرّفت بلقاء وزير العمل وكان هناك تبادل للأراء حول مواضيع مرتبطة بوزارتي العمل في لبنان وإيران. كما بحثنا في سُبّل التعاون وتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين لما في مصلحة الشعبين الإيراني واللبناني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى