الوطن

المزيد من ردود الفعل المستنكرة لاقتحام مكتب جريدة «البناء» ودعوات إلى احترام حرية الإعلام

تواصلت ردود الفعل المندّدة باقتحام جريدة «البناء» والتخريب الذي طال مكاتبها ومحتوياتها، وأكدت المواقف على ضرورة احترام حرية الإعلام والحفاظ عليها.

وفي السياق، دان رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير «عملية اقتحام مبنى جريدة البناء في بيروت من قبل عناصر غير منضبطة»، معتبراً «أنّ هذا الفعل أمر مستنكر ومرفوض رفضاً باتاً، خصوصاً أنه استهدف مؤسسة صحفية عريقة ذات تاريخ وطني وقومي مشرف، وكانت ولا تزال تؤدي رسالتها النضالية المقاومة ضد العدو الصهيوني والانعزال اللبناني».

ودعا الخير، في بيان، «إلى إخلاء مبنى الجريدة والاعتذار عن هذا الفعل الشنيع».

واستنكر الخبير الاقتصادي والمالي أحمد بهجة الاعتداء الذي تعرّضت له جريدة «البناء»، واعتبر أنّ التعرّض لأيّ وسيلة إعلامية هو إدانة مسبقة لمن يفتعل مثل هذه الأعمال التي لا يمكن قبولها من كلّ النواحي القانونية والأخلاقية والإنسانية.

وعبّر بهجة عن أصدق مشاعر التضامن مع «البناء» وإدارتها وجهاز تحريرها برئاسة رئيس التحرير الأستاذ ناصر قنديل ومدير التحرير المسؤول الأستاذ رمزي عبد الخالق وجميع الصحافيين والإداريين العاملين فيها.

وتمنّى الخبير بهجة أن تنتهي ذيول هذا الاعتداء وفق القوانين المرعية، منوّهاً باستمرار صدور «البناء» رغم هذا الاعتداء ورغم كلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان واللبنانيون جميعاً.  

من جهته، استنكر التجمع اللبناني العربي الاعتداء، مؤكداً «أن جريدة البناء كانت وستبقى منبراً وطنياً قومياً حراً صادقاً يحتضن كل الوطنيين والمقاومين الأحرار».

وطالب التجمع «الأجهزة الأمنية والقضائية بمحاكمة كل من قام وحرض على هذا الاعتداء السافر»، مؤكداً «التضامن مع الإخوة والأصدقاء العاملين في جريدة البناء ورئيس تحريرها الصديق المقاوم الأستاذ ناصر قنديل».

وعبّر رئيس حزب شبيبة لبنان العربي نديم الشمالي عن إدانة واستنكار الاعتداء على مكاتب جريدة «البناء» من قبل عناصر مسلحة، معتبراً انّ هذا العمل مرفوض وخصوصا أنه استهدف صحيفة وطنية وقومية وهي منبر لكلّ الشرفاء.

ودعا الشمالي الأجهزة القضائية والأمنية المختصة إلى اعتقال المجموعة التي قامت بالاعتداء وإخلاء المبنى لتبقى جريدة البناء تنير صباح الوطن».

وتوجه بالتحية والتضامن مع كلّ العاملين في «البناء» والى رئيس التحرير الاستاذ ناصر قنديل .

واستنكر موقع «هلا صور» الاعتداء المُدان على مكاتب جريدة «البناء» ونشر الدعوة للقاء التضامني مع الجريدة المقرر يوم الاثنين المقبل في نقابة الصحافة.

كما استنكرت شبكة ZNN الإخبارية «ما تعرّضت له جريدة البناء «من هجوم يتعارض مع مبادئ وقيم إحترام المؤسسات الإعلامية».

وأكدت الشبكة، في بيان، «وقوفها إلى جانب إدارة جريدة البناء وإدانتها كل إساءة تتعرض لها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى