الوطن

هاشم: مداخلتنا في اجتماع دار الفتوى ركّزت على قضية المزارع وتلال كفرشوبا

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم أن مداخلته داخل اجتماع دار الفتوى الأخيركانت ركيزتها ومحورها قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا واستمرار احتلالها كقضية وطنية والإشارة لعلاقة الافتاء وامتلاكها لجزء من هذه الأرض المحتلة، داعياً إلى «تقصّي الحقائق قبل بيانات تسجيل المواقف الارتجالية».

وقال هاشم في تصريح أمس «يبدو أن بعض الجهات الحزبية اعتقدت أنها الوحيدة المحتكرة لقضية لبنان في مسار الصراع مع العدو الإسرائيلي ألا وهي قضية احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا  لتذرّ الرماد في العيون زيادةً في التجارة السياسية بعيداً عن الحقيقة في ما تُثيره في مواقفها وأخيراً اجتماع دار الفتوى والقضايا التي طُرحت، محاولين الاقتناص الرخيص وكأن لا حريصاً وأميناً على قضية المزارع إلاّ هذه المجموعة وهذا أبعد ما يكون عن حقيقة المداخلات والمواقف داخل لقاء دار الفتوى وخارجه».

أضافلتبيان حقيقة موقفنا، كان المطلوب الاستفسار قبل بعض الكلام. ولذلك فإننا نؤكد أن مداخلتنا داخل الاجتماع كانت ركيزتها ومحورها قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا واستمرار احتلالها كقضية وطنية والإشارة لعلاقة الافتاء وامتلاكها لجزء من هذه الأرض المحتلة”.

وختم “أمّا البيان الختامي فكان في عهدة المفتي وأشرنا عليه ليتضمّن البيان هذه الفقرة وقد لفتنا إليه عبر بعض المحطات التلفزيونية وما على البعض إلاّ تقصّي الحقائق قبل بيانات تسجيل المواقف الارتجالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى