ثقافة وفنون

معرض «وجوه من نور» لطلبة اليمن في جامعة حلب ووفد من «القومي» زار المعرض ونوّه بصمود اليمنيّين

أقام الاتحاد العام لطلبة اليمن والجالية اليمنية في حلب معرضاً للصور بعنوان: «وجوه من نور»، في المكتبة المركزية بجامعة حلب، وجسّدت الصور صمود الشعب اليمني وبطولاته في مواجهة الحرب والحصار. وقد أقيم المعرض برعاية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة حلب الدكتور ابراهيم حديد.

وزار المعرض وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ وكيل عميد التربية والشباب في الشام براء جلقان، مدير مديرية الطلبة الجامعيين التابعة لمنفذية حلب يوسف حيلاني، مفوض التربية والشباب أحمد عطعط وخالد حنيظل وفارس دوبان.

وقد جال الوفد القومي في ارجاء المعرض برفقة رئيس الجالية اليمنية في حلب عادل حداد الذي قدم شرحاً عن مواضيع الصور التي يتضمنها المعرض.

وسلّم حداد وكيل عميد التربية والشباب براء جلقان نسخة من كتاب يتحدث عن صمود الشعب اليمني وبطولاته.

بعد ذلك، دوّن جلقان كلمة في سجل المعرض، وأكد أنّ صمود الشعب اليمني بمواجهة الحرب التي تُشن على بلاده، أكد أن الشعوب التي تدافع عن أرضها وكرامتها هي شعوب لا تهزم، مهما امتلكت قوى العدوان من آلة القتل والتدمير.

وقال: نحن خبرنا وحشية العدوان والإرهاب، فسورية ـ الشام تعرّضت لحرب ارهابية كونية بهدف إضعافها وتفتيتها، إلاّ أن سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد الحكيمة والشجاعة، وببسالة جيش تشرين والتفاف القوى الرديفة والحليفة، سجلت انتصاراً مدويا على الارهاب ورعاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى