الوطن

«تجمّع العلماء»: التهديدات الصهيونيّة قرع طبول فارغة

 دعا «تجمّع العلماء المسلمين» الدولة  إلى «التمسك بمواقفها بشأن التعديلات على المشروع الذي قدمه الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين وألاّ تأبه بالتهديدات الصهيونيّة فهي مجرد قرع لطبول فارغة، وهذا العدو أضعف من أن يخوض حرباً وهو إن أراد خوضها فنحن لدينا من القوة ما يؤهلنا للانتصار فيها».

كما دعا التجمّع في بيان، رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، إلى «عقد اجتماع سريع ودراسة التشكيلة المناسبة للحكومة كي تتولى إدارة البلد في الفترة المُقبلة»، محذراً من «التهاون في هذا الأمر، فالبلد لا يتحمّل أزمة دستوريّة تُضاف إلى الأزمات الكبرى التي يُعاني منها».

كذلك دعا النواب إلى «التوافق في ما بينهم على  إسم رئيس للجمهوريّة يكون مقبولاً من الأغلبيّة النيابيّة ويتمتع بالقوة التي تؤهله لمواجهة الأزمات التي تمرّ بها البلاد والاستقلاليّة التي تدفعه للدفاع عن سيادة الوطن وحفظ ثرواته وتقديم المصلحة الوطنيّة العليا على أي مصالح أخرى، وعدم الإذعان للضغوط الدوليّة خصوصاً التي تصدر عن الولايات المتحدة الأميركية».

وحيّا «الشعب الفلسطيني الذي لبّى بالآلاف «نداء الفجر العظيم» أمس، للصلاة في المسجدين الأقصى والإبراهيمي، داعياً إلى «الاستمرار في مواجهة التعديات الصهيونيّة على حقوق الفلسطينيين ومصادرة الأراضي لصالح بناء مستعمرات صهيونيّة جديدة عليها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى