الوطن

الخازن: إنجاز تاريخي يؤسّس لحقبة جديدة

اتصل الوزير السابق وديع الخازن برئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون “مُهنّئاً بقرب الاتفاق النهائي على ترسيم الحدود البحريّة الجنوبيّة بعد مسار تفاوضي غير مباشر مُضنٍ ومُعقّد ودقيق”. ورأى في جواب “إسرائيل” عبر الوسيط الاميركي “إنجازاً تاريخياًّ يُتوّج به عهده ويؤسّس لحقبة جديدة من تاريخ لبنان بعد دخوله نادي الدول النفطيّة في العالم”.

وأشار مكتب الخازن في بيان، إلى أن رئيس الجمهوريّة أكد للخازن أنه “أراد تقديم هذا الترسيم هديّة لأطفال لبنان وشبابه وشيوخه كي يستعيدوا ثقتهم بأنفسهم وبوطنهم ويؤسّسوا لمستقبل يليق بتطلّعاتهم وتضحياتهم وأحلامهم”. وشكر الخازن رئيس الجمهوريّة “على جهوده التي بذلها وحكمته في إدارة هذا المسار، وصبره الطويل في تفكيك العقد وازالة العراقيل والانتصار على مطامع العدوّ الصهيوني وحرصه على ثروات لبنان وحقوقه”، مثنياً على “صلابة الرئيس عون في قيادة مسار المفاوضات غير المباشرة بعيداً عن أي شكل من أشكال التطبيع وضمن إطار الاحترام الكامل لسيادة لبنان ومصالح شعبه”.

كما وجّه الخازن “تحيّة شكر إلى كل العاملين من أجل تحقيق هذا الإنجاز ولا سيما الرئيس نبيه برّي والرئيس نجيب ميقاتي ونائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب ومدير الأمن العام اللواء عباس إبراهيم”، كما أثنى على “الدور المحوري للأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله والمقاومة في كبح غطرسة الصهاينة، وفي تحقيق التوازن، ولما أظهروه جميعاً من تضامن ووعي ووحدة الموقف وصلابته في وجه الاحتلال وألاعيبه”.

 

ودعا إلى “الإسراع في توقيع الترسيم وتشكيل الصندوق السيادي، والمباشرة في الاتصالات بالشركات العالميّة للبدء باستخراج الغاز، عسى أن تحمل هذه الثروة الخير للبنان، فتُعيد الحياة إلى أبنائه واقتصاده وقطاعاته كافة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى