رياضة

شابات لبنان يحرزن بطولة اتحاد غرب آسيا بكرة القدم

توّج منتخب لبنان ببطولة غرب آسيا للشابات، للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على حساب سورية بنتيجة 5-1، في المباراة التي جرت عصر أمس على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه. وشهدت المباراة تفوّقاً لافتاً وكاملاً للبنان، حيث سجلت أمينة كريمة الهدف الأول في الدقيقة 43، وأضافت كريستي معلوف الهدف الثاني في الدقيقة 45+3 إثر تسديدة بعيدة سكنت الشباك السورية. ومع انطلاق الشوط الثاني، سجلت شابات لبنان الهدف الثالث عبر هبة علوش، ما أحدث بلبلة، في ظل عدم اكتمال صفوف منتخب سورية على أرض الملعب، إذ توقفت المباراة لنحو 7 دقائق. وعادت الحكمة الأردنية إسراء المبيضين لاستئناف اللعب، فيما منح منتخب لبنان هدفاً لنظيره السوري بروح رياضية عالية، عن طريق حياة ديوب في مرماها. وأضافت أمينة كريمة الهدف الرابع في الدقيقة 60 بتسديدة قوية في الشباك، ومن ثمّ اختتم لبنان سلسلة أهدافه بالخامس عبر إيفلينا حداد في الدقيقة 83.
من جهته، حقق منتخب شابات الأردن المركز الثالث في البطولة بفوزه على حساب منتخب لبنان B، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على نفس الملعب لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع. وشهدت المباراة تفوقاً سريعاً لشابات الأردن، حيث سجلت مايا عويسات الهدف الأول في الدقيقة الثانية، وأضافت سارة الطميزي الهدف الثاني في الدقيقة 45+2.
 ومع انطلاق الشوط الثاني، سجلت ناشئات لبنان هدف تقليص الفارق عبر سيسيل إسكندر في الدقيقة 53، إثر ركلة حرة مهّدت لها وسددتها ببراعة داخل الشباك. وكاد منتخب لبنان أن يعادل الأرقام، لولا العارضة التي حرمته من تسجيل هدف رائع من بعيد وتحديداً في الدقيقة 80. وفي الختام سلّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر كأس البطولة للفريق اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى