الوطن

12 إصابة جديدة بالكوليرا ومساعدات طبيّة مصريّة تصل غداً

 

أعلنت وزارة الصحة العامّة في تقرير نشرته مساء أمس عن حالات الكوليرا في لبنان، تسجيل “12 إصابة جديدة رفعت العدد التراكمي إلى448، فيما لم يتم تسجيل أيّ حالة وفاة وسجل العدد التراكمي للوفيّات حالة 18”. كما نشرت الوزارة خريطة تُظهر عدد الإصابات الموزّعة على البلدات والقرى اللبنانيّة.
وكشف وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض مراحل خطّة اللقاح ضد الكوليرا التي سيُعلن عنها في مؤتمر صحافي اليوم في وزارة الصحة، على أن تنطلق المرحلة الأولى من عمليّة التلقيح اعتباراً من السبت المقبل. وأشار الأبيض إلى أن المفوضيّة العليا للاجئين، قدّمت للبنان 600 ألف لقاح ستصل يوم غد الأربعاء وستُوزّع بين لبنانيين ونازحين في ثلاث مناطق تشهد النسبة الأكبر من الإصابات في عكار والبقاع الشمالي والبقاع الأوسط.
وعن المرحلة الثانية من إعطاء اللقاح لباقي المواطنين والنازحين، أوضح الأبيض أنها تنتظر وصول نحو مليون و500 ألف لقاح إضافي لتبدأ في غضون أسابيع أو أقلّ، مؤكداً أن اللقاح ضد الكوليرا لن يكون إلزاميّاً، لكن سيتم تكثيف الحملات على الأرض لشرح أهميّة اللقاح والترغيب به.
وأمس وزعت السفارة المصريّة في لبنان بياناً، أشارت فيه إلى أن بعد أقلّ من أسبوع من طلب الرئيس نجيب ميقاتي من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعماً مصريّاً لمواجهة وباء الكوليرا، خلال لقائهما في القمّة العربيّة في الجزائر، تصل إلى بيروت صباح غدٍ الأربعاء، طائرة عسكريّة مصريّة وعلى متنها شُحنة تضمّ 17 طنّاً من أدوية ولقاحات وباء الكوليرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى