الوطن

هاشم: الأولويّة لانتخاب رئيس

 

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم، خلال لقائه وفوداً في منزله في شبعا، أن «الأولويّة الوطنيّة في هذه المرحلة وفي ظلّ الوضع المهترئ الذي يترك تداعياته على الواقع الحياتي المعيشي للبنانيين، تبقى ضرورة انتخاب رئيس للجمهوريّة وبأسرع وقت»، مشيراً إلى أنه «كان بالإمكان أن نختصر المسافة للوصول إلى رئيس للجمهوريّة لو لم يرفض البعض دعوة الرئيس نبيه برّي للحوار».
ورأى أن «اللحظة السياسيّة الدقيقة تتطلّب حكمةً وعقلانيّة كي نوفّر على وطننا الكثير من التدخلات والإملاءات التي قد تجرّ وطننا إلى ما هو أخطر. فهل سينتبه الكثيرون إلى خطورة كواليس الخارج إذا ما أمعنّا في إدارة الظهر لأزماتنا السياسيّة والاقتصاديّة وخطرها على مستقبل لبنان واللبنانيين؟».
على صعيد آخر، كتب هاشم على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلاً «أيّ إنسانيّة يتبجّح بها أحد قادة العدو وهو يتحدّث عن السماح لأبناء القرى الجنوبيّة الحدوديّة بقطف موسم الزيتون من داخل كيانه الغاصب خلف ما يُسمى بالخطّ الأزرق؟»، مؤكداً «أن هذه الأراضي لبنانيّة وهذا الخطّ لا يعني أنه خطّ حدود ولا يعترف أبناء الجنوب ولا يُقرّ أصحاب هذه الأرض بمحاولات العدو تكريس احتلاله لها، وكي لا يعتقد العدو أنه يفرض إرادته سيبقى الإصرار على التحرير واندحار العدو الدائم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى