أولى

رئيسي مستقبلاً وفداً فنزويلياً رفيعاً: صمود الشعوب المستقلّة فرض تراجع الأميركيين

التقى الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، في العاصمة طهران، أمس، وفداً فنزويلياً رفيع المستوى، ضمّ مساعد الرئيس ووزير العلوم ووزير النقل والمواصلات ووزير الزراعة.
وأشار الرئيس الإيراني لدى استقباله الوفد إلى أنّ الإيرانيين «سعداء لتطور ونموّ علاقاتنا على كافة الصعد وانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بنجاح».
وثمّن الرئيس الإيراني «مقاومة الشعب الفنزويلي بوجه نظام الهيمنة»، مشيراً إلى أنّ «صمود الشعوب المستقلة جعل الأميركيين يتراجعون».
وبعد الإعلان عن توقيع 6 مذكرات تفاهم في مجالات مختلفة، أفاد وزير الزراعة والأراضي ويلمار كاسترو بأن ّحكومتي فنزويلا وإيران تعملان على وضع اتفاقية إطارية تغطي سبعة قطاعات، بما في ذلك الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والصحة.
وأكد الوزير، في إطار الاجتماع التاسع للجنة المشتركة رفيعة المستوى الإيرانية ـ الفنزويلية، أنه تمّ تقييم اتفاقيات الطاقة الخاصة بتحسين النظام الكهربائي لبلاده، مشيراً إلى أنّ الشركات الإيرانية تعمل على إعادة المصافي الفنزويلية إلى العمل.
وكان الرئيس إبراهيم رئيسي استقبل نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في طهران، في حزيران/ يونيو الفائت، حيث وقعا اتفاقية تعاون مدتها 20 عاماً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى