رياضة

رئيس اتحاد الجودو فرنسوا سعادة: سننظّم بطولة آسيا المفتوحة للكبار

ينظّم الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بطولة آسيا المفتوحة للرجال والسيدات في 25 و26 و27 تشرين الثاني الحالي في قاعة المدينة الرياضية المغلقة في بيروت، وذلك تحت إشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة.
وسيحصد الفائزون والفائزات النقاط لتضاف إلى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي.
ولفت عضو الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني للجودو المحامي فرنسوا سعادة: «أكثر من عشرين دولة ستشارك في هذا الاستحقاق الرياضي الهام من القارات الآسيوية والافريقية والأوروبية لأن الدورة مفتوحة.
وعلى رأس الدول المشاركة كل من فرنسا واليونان وتركيا والغابون وقبرص واستونيا وليتوانيا وهونغ كونغ والكويت والأردن والعراق ولبنان على أن يذيع الاتحاد اللبناني أسماء كافة الدول لاحقاً».
وأضاف سعادة: «سيحضر البطولة رئيس الاتحاد الآسيوي الصديق عبيد العنزي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد القاري وقد يحضر في اللحظة الأخيرة رئيس الاتحاد الدولي ماريوس فيزر ولقد وجّهتُ الدعوة اليه للحضور».
وأشار سعادة إلى أن لبنان سيشارك ضمن بعثة من أكثر من 30 لاعباً ولاعبة يتدربون بكثافة وبصورة يومية وسيحاولون حصد ميداليات ملونة في هذا الاستحقاق القاري الكبير، مع العلم أنه سبق للاتحاد اللبناني أن استضاف في نهاية العام الفائت بطولة آسيا في الجودو للناشئين والناشئات وبطولة آسيا في السامبو في الربيع الفائت وكانتا ناجحتين على كافة الصعد باعتراف المسؤولين الدوليين، خصوصاً أن لبنان حصد العديد من الميداليات الملونة وأثبت لاعبوه ولاعباته «علو كعبهم». وأشار إلى أن
«اتحادنا يواصل تحضيراته عبر لجانه العاملة لاستضافة البطولة الهامة خصوصاً أن معظم ابطال الجودو من القارة الآسيوية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى