ثقافة وفنون

انطلاق فعاليات مهرجان «رنوا جراس» في حمص القديمة

انطلقت فعاليات مهرجان «رنوا جراس» بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية للعام الثامن على التوالي، والذي تنظّمه كنيسة القديس جاورجيوس في حي الحميدية في حمص القديمة.
وتضمّنت الفعاليات الافتتاحية للمهرجان كرنفالاً شعبياً وعزف مقطوعات وألحان ميلادية للفرقة النحاسية انطلاقاً من أمام كنيسة القديس جاورجيوس إلى شارع أفرام برصوم «أم الزنار»، مروراً بمطرانية الروم الأرثوذكس إلى كنيسة سيدة السلام للروم الملكيين ثم إلى ساحة الملجأ ومنه إلى الشارع الرئيسي ليختتم بافتتاح المعرض الميلادي في الصالة الجديدة لكنيسة القديس جاورجيوس في شارع كنيسة مار ميخائيل للسريان الأرثوذكس.
وأشار المطران جاورجيوس أبو زخم مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس إلى أن المهرجان يضمّ معارض وعروضاً مسرحية لفرق مسرحية ولذوي الاحتياجات الخاصة ونشاطات للأطفال وأمسيات ميلادية وإضاءة شجرة ويمثل تقليداً سنوياً تشارك فيه فعاليات أهلية وشعبية ويعكس حالة من السلام والفرح والتجدد والإصرار على الحياة التي يتميّز بها الشعب السوري.
ولفتت ميرال الأخرس مسؤولة تنظيم معرض «رنوا جراس» إلى أن ما يميّز المعرض هذا العام تنوّع المعروضات بين المشغولات اليدوية الخشبية والشموع والإكسسوارات والمأكولات البيتية من عصائر ومربّيات وحلوى مستوحاة من زينة الميلاد بالإضافة إلى وجود ركن خاص بالشطرنج لتشجيع اليافعين وإجراء مباريات تنافسية في لعبة الشطرنج لافتة إلى أنه المعرض الثاني ضمن الصالة الجديدة التي دمّرها الإرهاب وتمّ تأهيلها بسواعد شباب الحي والكنيسة.
وأعرب المشاركون بالمسير عن سعادتهم بإحياء فعاليات الميلاد لما تحمله من فرح وتفاؤل وتعكس حالة السلام في ميلاد رسول المحبة والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى