الوطن

البستاني: دعم وزارة الاقتصاد وتفعيل الرقابة

عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والصناعة والتجارة والتخطيط جلسة، في المجلس النيابي، برئاسة النائب فريد البستاني وحضور وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام والنوّاب الأعضاء.
وكان البستاني ترأس أيضاً اللجنة النيابيّة الفرعيّة المكلّفة درس تعديل قانون حماية المستهلك في حضور النوّاب الاعضاء.
وقال البستاني بعد الجلستين «كان هناك إجماع على أن نُسعِّر بالدولار ويدفع المواطن باللبناني، وهكذا يكون لدينا مؤشّر لكلّ المواد الغذائيّة تقريباً حتى يعرف المواطن أسعارها».
ولفت إلى أنّ «هناك تخوّفاً من الإجراءات الماليّة التي تقوم بها وزارة الاقتصاد بالنسبة للغرامات، ويجب ألاّ يكون هناك تعسُّف. كما أن المنافسة هي من تُصحِّح الأسعار ونتوقع أنّه عند تطبيق قانون المنافسة مع قانون حماية المستهلك تصبح الأمور أفضل».
وأعلن «أنّ اللجنة قرّرت أن تدعم وزارة الاقتصاد في كلّ ما هي بحاجة إليه. وشدّد أعضاء اللجنة على قانون سلامة الغذاء، فكلّ شيء أصبح بالدولار إلاّ المواد الغذائية، وهذه المواد هي التي يلجأ إليها المواطن كل يوم. كما ناقشنا موضوع الأسعار وبرأينا أن النقاش لم ينته».
وأشار إلى أنّه جرى البحث في لجنة الاقتصاد في موضوع قطاع التأمين «وطالبنا الوزير سلام بتفعيل لجنة الرقابة. وبالنسبة لمؤهلات الأعضاء سنعمل معه، إمّا بمراسيم تطبيقيّة أو مشاريع قوانين عندما تُتاح الفرصة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى