الوطن

وزارة الاقتصاد: لا أزمة خبز

طمأنت وزارة الاقتصاد والتجارة المواطنين، أن لا أزمة خبز. ونفت في بيان «الأخبار المضلِّلة والأكاذيب المُتناقلة في وسائل الإعلام والتي تُهوّل على اللبنانيين بأنّ أزمة خبز تنـتظرهم في الـمدى القريب»، معتبرةً «أنّ مَنْ يسوِّق هذه الاخبار إنّما هو يفتعل أزمة لا وجود لـها، مستهدفاً المواطن بلقمة عيشه».
وأعلنت الوزارة أنّها «مستمرّة بمكافحة تجّار الأزمات والفساد من خلال التعاون المتواصل مع كلّ الأجهزة المعنيّة»، مؤكدةً أنّها «نجحت بمكافحة كلّ سارقي القمح والطحين، مثبتةً أنّ الوزارة والسُلطات الأمنيّة حازمة في التصدّي لكلّ من يمسّ لقمة عيش المواطن».
وأكدت أنّه «بذلك يكون وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، قد وفى بوعده واستعاد القمح والطحين وأعاد الانتظام إلى القطاع بآليّات جديدة تضمن توافر مادّة الطحين وتُحافظ على الدعم في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ فيها البلاد».
من جهتها، أعلنت نقابات الأفران في لبنان، في بيان، «أنّ المعلومات الصادرة من بعض المطاحن بوجود شُحّ في مادّة القمح المدعوم لديها هي معلومات مُبالغ فيها، في الوقت الذي يصدر بيان عن وزير الاقتصاد أمين سلام بوجود قمح مدعوم لمدّة سنة كاملة بسبب أموال قرض البنك الدولي».
وأكّد النقيب ناصر سرور «أنّ نقابات الأفران في لبنان والأفران حريصة على تأمين الخبز للناس بكرامة، لذلك دائماً تُبدي النقابات استعدادها للتعاون مع الوزارة والمطاحن وخليّة الأزمة والأجهزة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى