الوطن

حفل في سفارة فلسطين في بيروت بمشاركة «القومي» بذكرى انطلاقة الثورة واحتفاء بتحرير الأسيرين يونس

 


بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، واحتفاء بالأسيرين المحررين كريم يونس وماهر يونس، أقامت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» حفلاً فنياً في مقر السفارة الفلسطيينية برعاية سفير فلسطين في لبنان د. أشرف دبور، وحضر الحفل الى جانب دبور، ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات وعدد من مسؤولي فتح وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية، والمؤسسات والجمعيات والهيئات والروابط اللبنانية والفلسطينية وعدد من رجال دين، وحشد شعبي من مخيمات بيروت.
وأحيَت الحفل الفرق الفنية: حنين، سنابل الأقصى والبيادر. وتخلّله معرض صور ولوحات من وحي المناسبتين، ومقاطع من قصائد شعرية لشاعر المخيمات محمد كرُّوم.
وفي كلمته ردّد السفير الفلسطيني مقولة «أنا إبن فلسطين ما هتفت لغيرها»، مؤكّداً أنّ جميع فصائل الثورة الفلسطينية وفي مقدمهم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح هدفها واحد هي فلسطين.
وحيّا دبور شهداء الثورة الفلسطينية وفي مقدمهم الرئيس ياسر عرفات، موجّهاً التحية إلى القوى الوطنية اللبنانية التي وقفت وتقف دائماً إلى جانب القضية الفلسطينية، هذه القوى التي تحرص على فلسطين وقضيتها كما إخوانهم الفلسطينيين.
ورأى دبور أنّ إحياء ذكرى إنطلاقة الثورة الفلسطينية، هي ذكرى إحياء الأمل في نفوس الفلسطينيين وشرفاء الأمة جيلاً بعد جيل وسنة بعد سنة، مؤكّداً على تمسُّك الشعب الفلسطيني بقضيته أكثر من أي وقت مضى، ليدحض بذلك ما قاله «الإسرائيليون» إنّ الكبار يموتون والصغار ينسون.
وختم دبور كلمته بمعاهدة الحضور على الاستمرار في الثورة حتى النصر.
ثم كانت أولى الوصلات الفنية لفرقة حنين، حيث قدّمت المجموعة أغنية» فجّرناها ثورة»، و»أنا فلسطينية» للفنانة سحر، وغنّت الفنانة روان «هوّد حبيبي».
وقدّمت فرقتا البيادر وسنابل الأقصى دبكات تراثية من وحي الفولكلور الفلسطيني.
وقبل أن تختم فرقة حنين (المجموعة) الحفل بأغنية «بضلّي يا فتح»، غنّى الفنان هيثم عثمان أغنية بعنوان» حق العودة»، وأغنية الكوفية بصوت الفنان خالد عوض.
وقبل نهاية الحفل الفني افتتح أبو العردات والحضور معرض الصور وجالوا في أرجائه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى