رياضة

أتلتيكو مدريد يدين الإساءة لفينيسيوس الرابطة تطالب بالتحقيق والاتحاد يستنكر

أدان نادي أتلتيكو مدريد، سلوك بعض مشجعيه بعد تعليقهم على جسر في العاصمة الإسبانية، لافتة ودمية بقميص نجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، وذلك قبل مواجهة الفريقين في كأس إسبانيا.
وأوضح أتلتيكو مدريد أنه «لطالما أدان واستنكر أي نوع من أنواع التعبير العنيف الذي يعكر التنافس الصحي في مدريد بين مشجعي الناديين». وعلى أحد الجسور في مدريد، ظهرت لافتة مكتوب عليها عبارة «مدريد تكره الريال» ودمية بقميص فينيسيوس تتدلى من الجسر والتي تحاكي رجلا مشنوقا، حسبما جاء في مقطع فيديو تمّ نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت مجموعة من مشجعي أتلتيكو مدريد أطلقوا صيحات عنصرية ضد فينيسيوس في مباراة الديربي في النصف الأول من الموسم، والتي أقيمت في 18 أيلول الماضي.
هذا، وأصدرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بياناً أدانت فيه أعمال الكراهية والعبارات المسيئة التي استخدمها بعض من جماهير أتليتيكو مدريد ضد لاعب ريال مدريد، البرازيلي فينيسوس جونيور. وطالبت رابطة الدوري بفتح تحقيق في الحادثة وتشديد العقوبات على المسيئين. وكتب موقع «لا ليغا» على تويتر: «ندين التصرفات البغيضة ضد فينيسيوس. التعصب والعنف لا يتناسبان مع كرة القدم».
كما قدّم الاتحاد الإسباني لكرة القدم دعمه لفينيسيوس، واصفًا الحادثة بأنها تهديد مباشر للمهاجم «محمّل بالكراهية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى