عربيات ودوليات

مسؤول أوروبي: حان الوقت لدعم جميع السوريين

 

أعلن مسؤول إدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية، يانيز لينارتشيتش، أمس، تفعيل الحكومة السورية آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي بعد يومين من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.
وأضاف لينارتشيتش أنّ المفوضية “تلقت صباح (أمس) الأربعاء طلباً للمساعدة من حكومة سورية عبر آلية الحماية المدنية”، موضحاً أنّ “الدول الأعضاء في الاتحاد تعمل لتقديم الدعم العاجل والحيوي لإغاثة المنكوبين”.
بدوره، أكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى سورية، دان ستوينيسكو “وجوب الحرص على استمرارية وصول المساعدات إلى المحتاجين بجميع الطرق، عبر الخطوط وعبر الحدود، في الوقت المناسب”، مضيفاً أنّ “الوقت حان لدعم جميع السوريين المتضرّرين من الكارثة، في جميع مناطق سورية”.
وشدّد على أنّ “الاتحاد الأوروبي مستعد للمساعدة”.
يُذكر أنّ المفوضية الأوروبية أنشأت آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي عام 2001 لدعم التعاون المعزز بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و 8 دول مشاركة إضافية بشأن الحماية المدنية لتحسين الوقاية والتأهب والاستجابة للكوارث، حيث تمّ تأسيس مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ في بروكسل بهدف تقديم الدعم لجميع البلدان التي تطلب منه المساعدة، وليس الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فقط.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى