رياضة

لقاء النجمة والعهد قمّة مباريات «الأوائل» والأنصار والساحل في امتحان سهل نسبياً

تنطلق اليوم، السبت منافسات الجولة السابعة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم. فيلتقي الأنصار مع البرج، على أن تختتم غداً الأحد بمواجهتي «الشباب الغازية ضد شباب الساحل» و»النجمة ضد العهد».
هذا، ويتصدّر الأنصار جدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، في حين يحتل العهد المركز الثاني بـ26 نقطة والنجمة ثالثاً بـ24 نقطة.
ويحتل شباب الساحل المركز الرابع برصيد 17 نقطة، وكذلك البرج بـ17 نقطة في المركز الخامس والشباب الغازية سادساً بـ6 نقاط. ماذا في المعطيات المحيطة بالمباريات؟
الأنصار × البرج
ستقام المباراة على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ويطمح الأنصار بقيادة مدربه جمال طه بمواصلة تقديم عروضه القوية وتحقيق الانتصار. فيما يسعى البرج بقيادة مدرّبه حسين طحان إلى عرقلة المتصدر ومنح هدية لصاحبي المركز الثاني والثالث العهد والنجمة.
وستكون المباراة قوية مع أفضلية نسبية للأنصار الذي يتمتع بالحافز، في حين أن البرج فقد حافز المنافسة على اللقب.
لكن البرج لديه حافز آخر وهو أجل الحصول على المركز الثالث الذي يتيح له المشاركة القارية وتمثيل لبنان خارجياً.
 ويحتل الحاج مالك تال نجم الأنصار صدارة ترتيب هدافي البطولة بـ20 هدفاً، وسيكون تحت أنظار ورقابة دفاع البرج.
الشباب الغازية × شباب الساحل
سيحتضن ملعب الإمام موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية المواجهة، ويطمح شباب الساحل بقيادة مدربه الصربي دراغان يوفانوفيتش للعودة إلى سكة الانتصارات، بعد خسارته القاسية أمام النجمة (1 ـ 4).
ويطمح الشباب الغازية بقيادة مدربه حسن حسون إلى حفظ ماء الوجه في السداسية وتحقيق النقطة الأولى على الأقل بعد 7 جولات لم يذق خلالها طعم الانتصار .
النجمة × العهد
تعتبر هذه المباراة، قمة الجولة والأكثر أهمية، وسيستضيفها ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ويطمح النجمة بقيادة مدربه البرتغالي باولو ميناسا إلى تحقيق الانتصار الذي يشعل من خلاله المنافسة على اللقب.
في حين يسعى العهد بقيادة مدربه السوري المتأقلم تدريجياً مع الكرة اللبنانية رأفت محمد إلى إنهاء آمال النجمة بالبطولة وحصر الصراع بين العهد والأنصار، علماً بأن المباراة ستشهد غياب جمهور العهد الذي تعرّض لعقوبة اتحادية. من الصعوبة التنبّوء بهوية الفائز نظراً لتقارب المستوى وارتفاع مستوى الطموحات لدى الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى