رياضة

منتخب السلّة اللبناني يواجه نظيره الفيلبيني بغياب أبرز لاعبيه عرقجي وحيدر ماجوك وأرليدج

‭}‬ محمد علي أحمد
يلتقي منتخب لبنان لكرة السلة مع نظيره الفيلبيني عصر اليوم الجمعة، في المباراة الأولى من النافذة الأخيرة لتصفيات كأس العالم لكرة السلة، وذلك في قاعة «بولاكان» في الفيلبين. هذا، ويتصدّر لبنان مجموعته برصيد 15 نقطة تليه نيوزيلندا (14)، فالفيلبين (13) ثم الأردن (12) والسعودي (10) وأخيراً الهند (8) نقاط.
وسبق للبنان أن ضمن تأهله الى نهائيات كأس العالم التي ستُقام بين 25 آب و10 أيلول المقبل. ويخوض منتخب الأرز السلّوي المواجهة بقيادة مدرّبه جاد الحاج، على أن يقود أمير سعود المنتخب على أرض الملعب للمرة الأولى في ظل وجود نخبة من اللاعبين المميزين على غرار علي منصور وكريم زينون وسيرجيو درويش.
وسيغيب عن صفوف لبنان نخبة من لاعبيه الأساسيين وفي مقدّمهم وائل عرقجي أفضل لاعب في آسيا، بالإضافة إلى علي حيدر، يوسف خياط، كريم عزالدين وإيلي شمعون. وبدون أي لاعب مجنس أيضاً، حيث فضّل المدرب جاد الحاج خوض المبارتين بدون مجنّسين وبدون آتر ماجوك أو جوناثان أرليدج، وسط الحديث عن تجنيس لاعب آخر لكأس العالم.
مع الاشارة، إلى أن المنتخب الفلبيني يضمّ في صفوفه نخبة من اللاعبين المميزين على غرار كارل تامايو والمجنس فرانسيس لوبيز ووليام نافارو، حيث يعتبر اللاعب الأخطر جوردان كلاركسون والذي يمتلك نسبة 25 نقطة يسجلها في كل مباراة.
وفي إضاءة على سجل المواجهات الأخيرة بين المنتخبين، فكانت في 25 آب الماضي وانتهت لمصلحة رجال الأرز بنتيجة 85-81 في بيروت، ضمن ذهاب التصفيات الجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى