الوطن

الأسعد: سلامة وجمعيّة المصارف يُنظِّمان رفع سعر الصرف وسحب العملة الأحنبيّة

 

اعتبر الأمين العام لـ”التيار الأسعدي” المحامي معن الاسعد، أنّ “ما يشهده لبنان من انهيارات متتالية اقتصاديّة وماليّة ونقديّة واجتماعيّة ومعيشيّة وصحيّة، يجري تنفيذها من قبل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وبقرار مباشر من السلطة السياسيّة التي تُترجم هذه الانهيارات بشكل مدروس ومتقن وممنهج”، مشيراً في تصريح عإلى “أنّ سلامة وجمعيّة المصارف يعمدان إلى ترتيب وتنظيم عمليّات رفع سعر صرف الدولار وسحب العملة الأجنبيّة من السوق”.
وأوضح أنّ ما يحصل هو بهدف “تشليح اللبنانيين، ما تبقّى معهم من عملة صعبة مخبّأة في المنازل لمواجهة الأيّام السود المفروضة عليهم ووضع اليدّ على التحويلات الماليّة التي تصل إلى اللبنانيين من أبنائهم في الخارج”.

وأكّد “أن السلطة الحاكمة، لا تزال تُراهن على توافق إقليمي دولي لإعادة ترتيب أوضاع المنطقة بكاملها ربّما يكون للبنان حصّة فيها، وهي تُحاول حجز مكان لها في الآتي من الزمن”. وقال “السيناريو لن يتغيّر قريباً والقادم سيكون قاتماً وسوداويّاً على كلّ المستويات الاقتصاديّة والماليّة والسياسيّة، والفراغ سيبقى طاغياً ومتسيِّداً بدءاً من رئاسة الجمهوريّة إلى مجلس النوّاب والحكومة وإلى كلّ القطاعات وصولاً إلى مركز مدير عام الأمن العام، حيث لم يتم التمديد للواء عباس إبراهيم”.
وأكّد تأييده “التزام الجميع بالقانون لجهة التمديد في الوظائف الأولى العامّة والمواقع العسكريّة والأمنيّة والقضائيّة وعدم وضع استثناءات لأحد”، داعياً إلى “أن يمتدّ عدم التمديد للواء إبراهيم إلى كلّ المراكز العسكريّة والأمنيّة والسياسيّة وغيرها من مواقع في السلطة والمؤسّسات والإدارات الرسميّة”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى