رياضة

قبل انطلاق «ديربي» بيروت إليكم الأرقام المسجّلة في اللقاءات؟

يدخل فريق النجمة اختباراً صعباً أمام غريمه التاريخي الأنصار في «ديربي» الكرة اللبنانية، بعد غدٍ الأحد على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى اللبناني.
ويطمح الأنصار للمحافظة على الصدارة التي يحتلها برصيد 32 نقطة، متفوقاً على وصيفه العهد بنقطتين. في حين يسعى النجمة صاحب المركز الثالث بـ 28 نقطة، للتمسّك بآخر حظوظه من أجل الظفر باللقب، حيث سيقترب كثيراً من القمة حال حقق الفوز.
ستكون هذه المباراة بين الفريقين، هي رقم 72 على صعيد مواجهات الطرفين على مستوى الدوري اللبناني. كما ستكون المباراة رقم 108 في تاريخ لقاءات الفريقين على صعيد جميع البطولات الرسمية، إذ التقيا في 4 مناسبات بكأس السوبر، و17 مرة بكأس النخبة و15 مرة بكأس لبنان. ماذا نقرأ في المعطيات والمحطات السابقة بين الغريمين؟
ـ يتساوى الفريقان في تاريخ المواجهات على صعيد الدوري، حيث فاز الأنصار 22 مرة، مقابل 22 فوزاً للنجمة، في ما حضر التعادل 27 مرّة.
وعلى صعيد البطولات الرسمية، فيتفوّق الأنصار بـ37 انتصاراً، مقابل 34 للنجمة و36 تعادلاً.
ـ سجل الأنصار في شباك النجمة على صعيد الدوري 72 هدفاً، في حين سجل النجمة في شباك الأنصار 70 هدفاً. وعلى صعيد كافة البطولات الرسمية، فقد سجل الأنصار في شباك النجمة 126 هدفاً، في حين سجل النجمة 118 هدفاً.
ـ يعتبر موسى حجيج، هدّاف الديربي التاريخي في جميع المسابقات الرسمية، برصيد 11 هدفاً مقسمين على الشكل التالي 4 أهداف في الدوري وهدفين بكأس لبنان و3 أهداف في كأس النخبة، وهدفين بكأس السوبر.
ويأتي خلف حجيج، الثنائي خالد تكجي والحاج مالك تال، الذي يلعب حالياً بصفوف الأنصار، برصيد 9 أهداف.
ـ لاعب وحيد استطاع تسجيل “سوبر هاتريك” في ديربي واحد، وهو السنغالي الحاج مالك تال، مهاجم الأنصار، في ذهاب موسم 2017-2018، حيث انتهت المباراة بنتيجة (5-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى