رياضة

جولة لـ «كأس السلّة» العالمية في لبنان على البترون والضبية وزحلة وصيدا

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة أن كأس العالم سيجول على عدد من المدن اللبنانية على مدى ثلاثة أيام، ولفت الاتحاد في بيان وزّعه أمس، أن الكأس سيصل يوم غدٍ الجمعة إلى بيروت، وسيكون متاحاً للعرض أمام الجمهور وفق جدول محدّد. وستجول الكأس في الدول الـ 32 المشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام بين 25 آب و10 أيلول المقبل في اليابان وأندونيسيا والفيليبين، قبل أشهر قليلة على انطلاق أكبر استحقاق دولي بكرة السلة، والذي سيشارك فيه لبنان الذي أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة إلى جانب فرنسا ولاتفيا وكندا. هذا، وسيتمّ عرض الكأس، الذي يحمل اسم الكندي الدكتور جايمس نايسميث مخترع لعبة كرة السلة، في العديد من المناطق اللبنانية بحيث سيصل الكأس الى مطار رفيق الحريري الدولي ظهر غدٍ الجمعة، ثم سيجول على عدد من المناطق اللبنانية وفق البرنامج التالي:
ـ الجمعة 5 أيار: مدينة البترون (المدرج الروماني) من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى السادسة مساء، ويتزامن عرض الكأس مع انطلاق مهرجان الربيع في المدينة. وسيعرض كأس العالم على الهواء في استوديوهات «المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناشيونال» بين الساعة السابعة والثامنة مساء.
ـ السبت 6 أيار: – مدينة زحلة (السوق التجاري) من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً.
ـ ضبية: مجمّع ABC من الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر حتى الرابعة بعد الظهر ومن الساعة السابعة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء.
وسيشارك في هذه المحطة لاعبون حاليون وسابقون من المنتخب اللبناني للرجال في كرة السلة.
ـ الاحد 7 أيار: مدينة صيدا (خان الإفرنج) من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهرأً.
ـ مجمع الـ«سيتي سنتر»(الحازمية) من الساعة 1:30 بعد الظهر حتى الرابعة بعد الظهر ومن الساعة السابعة والنصف مساء حتى التاسعة والنصف مساء.
هذا، ودعا الاتحاد اللبناني لكرة السلة عائلة اللعبة ورجال الصحافة والإعلام والمصورين وكافة عشاق كرة السلة من جميع الفئات العمرية وذويهم الى مواكبة جولة كأس العالم. وفي هذا الإطار، اتخذ الاتحاد كافة الإجراءات والترتيبات التنظيمية المتعلقة بجولة كأس العالم في لبنان.
وسبق للاتحاد الآسيوي أن عرض بالتعاون مع الاتحاد اللبناني كأس آسيا في ربيع العام الفائت في عدة مناطق لبنانية قبل أشهر على مسابقة كأس آسيا للرجال، حيث أحرز منتخب الأرز المركز الثاني بجدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى