الوطن

السفير الروسي جال في معلَم مليتا

مصطفى الحمود
جال السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف في “معلَم مليتا السياحي الجهادي” في منطقة النبطيّة، بدعوة من اتحاد رجال الأعمال الروسي – اللبناني. ورافق روداكوف رئيس المركز الثقافي الروسي في بيروت ألكسندر سوروكين، ورئيس اتحاد رجال الأعمال الروسي – اللبناني أسعد ضيا وعدد من الديبلوماسيين. وكان في استقبالهم مدير المعلم قاسم غزال ورئيس اتحاد بلديّات إقليم التفّاح بلال شحادي وفاعليّات.
وبعد استراحة في صالون الشرف، استُهلّت الجولة في المعرض العسكري الذي يضمّ أسلحة وأعتدة عسكريّة “إسرائيليّة”، غنمتها المقاومة في حرب تموز 2006.
واطّلع السفير الروسي على منطقة الهاوية التي تعكس مشهد الهزيمة “الإسرائيليّة” في جنوب لبنان، حيث دبّابات وآليّات “إسرائيليّة” مدمّرة، وسار في “المسار الجهادي” الذي كان يسلكه المقاومون “للمرابطة في ثغور المقاومة” وتوقّف عند دشمة الأمين العام السابق لحزب الله الشهيد السيّد عبّاس الموسوي التي كان يلتقي فيها مع المجاهدين أثناء توجههم لتنفيذ عمليّات ضدّ مواقع العدو “الإسرائيلي” إبّان احتلاله للمنطقة الحدوديّة.
كما كانت جولة في “الميدان”، حيث التُقطت صور لنصب الشهداء التذكاري، ودخل في النفق الذي يمتدّ نحو مئة متر داخل تلّة مليتا، وصولاً إلى المطلّ الذي يُشرف على معظم قرى وبلدات إقليم التفّاح – جبل الريحان. وشاهد فيلماً وثائقيّاً عن مليتا وعمليّات المقاومة في المنطقة، ثم كانت وقفة في متحف مليتا الذي يضمّ تذكارات وصوراً لقادة وشهداء المقاومة وتحفاً تراثيّة لبنانيّة.
وأبدى السفير الروسي سروره لوجوده في هذه المنطقة، معبّراً بفرح عن مشاعره وانطباعاته حيال ما شاهده من جماليّة وفنّ للمعلَم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى