الوطن

رعد استقبل وفداً من إدارة “صدى فور برس”: 25 أيار أطلق مسار إنهاء مفاعيل وعد بلفور

 

في أجواء عيد المقاومة والتحرير، زار وفد من إدارة موقع “صدى فور برس” الإخباري رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، مهنئاً ومباركاً بالعيد. وتمّ خلال اللقاء التطرق إلى مواضيع عدة، أبرزها المناورة التي نفذتها المقاومة في عرمتى والوضع اللبناني بشكل عام.
وأكد النائب رعد أنّ المقاومة تبذل جهداً على جبهتين الأولى هي الجبهة الخارجية والمقاومة تتعاطى معها باعتبارها الركن الأساسي فيها، ومن باب المسؤولية وحماية الأرض، وتثبيت قواعد الاشتباك، تستخدم فيها المقاومة كلّ طاقاتها دون تردّد.
أما الجبهة الداخلية فتتعامل معها على مبدأ الشراكة في الوطن، والغاية الأسمى فيها هي التوصل إلى حلّ يرضي جميع الأطراف، ويساعد في النهوض بالبلاد.
وتوقف النائب رعد عند عيد التحرير والمقاومة مؤكداً أنّ الخامس عشر من شهر أيار هو ذكرى إعلان تأسيس الكيان استناداً إلى وعد بلفور المشؤوم، ليأتي الخامس والعشرين من أيار عام 2000، ليعلن بدء مرحلة جديدة مناقضة لكلّ ما سبق وليطلق مسار إنهاء ما تركه وعد بلفور من مفاعيل.
أما في ما خص المناورة العسكرية الأخيرة، والتي حصلت بحضور حشد إعلامي كبير، أكد رعد على كلام رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، مضيفاً نحن نعمل على تعميق مأزق تآكل الردع لدى العدو، مشيراً الى أنّ هذا الأخير دائماً ما يسعى لتوهين الإنجاز من خلال محاولته العبث بالجبهة الداخلية.
ولفت رعد الى أن عقدة لبنان الداخلية؛ تحديداً رئاسة الجمهورية، لا يمكن أن تُحلّ إلا بالتوافق، وهذا ما لم يتحقق حتى هذه اللحظة.
وبشأن قضية ترسيم الحدود والمياه الإقليمية، قال رعد نحن قمنا بما علينا، وعلى الجميع تحمّل مسؤولياته لكي يصل هذا الملف إلى الخواتيم المرجوّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى