الوطن

قائد الجيش: قدرات المؤسّسة العسكريّة في تصرّف القطاع النفطي اللبناني

نظّم مركز البحوث والدراسات الإستراتيجيّة في الجيش، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، بالتعاون مع شركة «سيغما» مؤتمر «أمن الحدود والمنشآت الحيويّة»، في سن الفيل، في حضور وزراء وسفراء ونوّاب وفاعليّات أمنيّة واقتصاديّة واجتماعيّة وتربويّة.
وألقى عون كلمة أكّد فيها «أهميّة الخطوات المنجزة في ملفّ الثروة النفطيّة اللبنانيّة»، مشدِّداً على أنّ «المؤسّسة العسكريّة تضع كلّ جهودها وقدراتها وإمكاناتها وجهوزيّتها في تصرّف هذا القطاع للوصول إلى النتائج المرجوة التي يُعوِّل عليها جميع اللبنانيين».
وقال «في ظلّ التحدّيات الراهنة الناجمة عن التعقيدات السياسيّة والاجتماعيّة والماليّة، لا بدّ من مواكبة هذا الاستحقاق وتوفير كلّ مقوّمات النجاح له، وبخاصة الأمنيّة منها، خصوصاً أنّ الجيش هو الجهة الوحيدة والرئيسة المكلّفة مراقبة المياه البحريّة اللبنانيّة وحمايتها. كما تضع المؤسّسة العسكريّة كل إمكاناتها وجهودها في خدمة إنجاح هذا الاستحقاق، بالتعاون مع الوزارات المعنيّة».
كذلك، ألقيَت كلمات لكلٌّ من العميد الركن منصور زغيب ومسيّر أعمال مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية ورئيس مجلس إدارة «سيغما» رياض قهوجي. ويستمرّ المؤتمر يومين، يتمّ خلاله التداول في الوسائل المتعلّقة بحماية المنشآت النفطيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى