الوطن

قائد الجيش: لن نترك البلاد فريسةً للمجرمين والإرهابيين والمخلّين بالأمن

أكّد قائد الجيش العماد جوزاف عون، خلال زيارته أمس، كليّة القيادة والأركان، حيث التقى ضبّاط دورة الأركان 37، الذين سيتخرجّون الخميس المقبل بحضور ضبّاط الكليّة، أنّ «القائد الناجح هو الذي يخلق الأمل ويُذلّل الصعوبات ويستنبط الحلول، وهو صاحب المبادرة الذي يقود سفينته إلى برّ الأمان»، مشيراً إلى أنّ «جدارة القائد تتجلّى في الظروف الاستثنائيّة».
وتوجّه إليهم بالقول «أهنئكم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك وبمناسبة تخرجّكم قريباً. لقد اجتزتم مرحلة أساسيّة من حياتكم العسكريّة ونلتم النجاح بفضل جهودكم ومساندة عائلاتكم. سوف تنطلقون إلى الوحدات متسلّحين بالمعرفة التي حصلتموها وبخبرتكم السابقة وستكتسبون خبرة إضافيّة كقادة عملانيين».
أضاف «لا يزال لبنان متماسكاّ بفضل إيمانكم بقدسيّة المهمّة، ولا تزال الدول الصديقة تمدّ يد العون للجيش. إنّ ثقة اللبنانيين والمجتمع الدولي بالمؤسّسة العسكريّة لم تأت من فراغ، بل هي نتيجة مباشرة لإنجازاتكم. لذا، ينبغي الحفاظ عليها بأيّ ثمن. لقد أثبتم مع رفاقكم في بقيّة الوحدات جدارتكم وكفاءتكم خلال السنوات الثلاث الماضيّة المليئة بالتحديات. سيذكر التاريخ أنكم أنقذتم لبنان وحقّقتم إنجازات كبيرة بالإمكانات القليلة المتوافرة».
وتحدّث عن «المرحلة الاستثنائيّة التي يمر بها لبنان»، معتبراً «أنّ الظروف صعبة لكن لا توجد كلمة مستحيل، إلاّ في قاموس الضعفاء. التضحية في صلب شعار الجيش لأنّ الجيوش تُبنى لكي تضحي في سبيل الوطن والأهل، وهي العمود الفقري للبلاد، فكلّ يوم من أيّامنا هو عيد نُجدّد فيه نجاحاتنا وتضحياتنا. ليس أمامنا إلاّ التمسّك بلبنان والجيش، ولن نترك البلاد فريسة للمجرمين والإرهابيين والمخلّين بالأمن».
وتابع «القيادة تقف بجانبكم بكلّ طاقتها، حافظوا على المؤسّسة حتى تواصل الحفاظ على الوطن وركّزوا على الهدف ولا تتأثّروا بالشائعات. أنتم شرف هذا البلد وأنتم عنوان للتضحية».
وشكر لكليّة القيادة والأركان «بقيادتها وعناصرها، كلّ جهودها».
على صعيد آخر، استقبل عون في مكتبه في اليرزة مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجيّة الألمانيّة Tobias Tunkeونائبة رئيس البعثة للسفير الألماني في لبنان Katharina Lack، في حضور الملحق العسكري الألماني Col Heino Matzken وتناول البحث شؤوناً مختلفة.
كذلك استقبل وفداً ممثّلاً شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المُنى، ضمّ الشيخ غاندي مكارم واللواء الركن المتقاعد شوقي المصري والشيخ كمال أبي المُنى، وأثنى أعضاء الوفد على الجهود التي يبذلها الجيش في ظلّ الأزمة الراهنة، مؤكدين الدعم المتواصل للمؤسّسة العسكريّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى