الوطن

لقاء في مخيم برج البراجنة ومسيرة ووقفة في مخيم شاتيلا دعماً لمقاومة جنين وفلسطين

هدي: صمود جنين رسالة إلى العدو بأنّ هذه الأرض لا تحتمل هويتين وهوية أهلها هي الغالبة دائماً وأبداً

نظّمت فصائل المقاومة الفلسطينية لقاء في قاعة الشهيد خالد دبدوب بمجمَّع الفرقان في مخيم برج البراجنة «دعماً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها»، وتحت عنوان: «من مخيم برج البراجنة: هنا فلسطين… هنا جنين»،
شارك في اللقاء ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية ووجهاء وفاعليات وأهالي مخيم برج البراجنة.
وألقى أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت سمير أبو عفش كلمة، اعتبر فيها أن «لقاء اليوم هو رسالة إلى أهالي فلسطين بأن الشعب الفلسطيني في المتواجد خارج فلسطين وكل القوى الوطنية والعربية إلى جانبهم وهم جزء من المعركة التي يخوضونها في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
وألقى عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة ومسؤولها في لبنان أبو كفاح غازي، من جهته، كلمة رأى فيها أن «الشعب الفلسطيني اليوم يقوم بواجبه النضالي داخل فلسطين، وخاصة في مدينة جنين ومخيمها»، وأن «الإنتصار الحقيقي ضد العدو الصهيوني تجلى بالوحدة في الميدان، ووحدة البنادق والكلمة والدم».
كلمة الحزب السوري القومي الإجتماعي ألقاها ناموس المجلس الأعلى الأمين سماح مهدي الذي قال:
كعادته يسجل مخيم جنين ملحمة من ملاحم التصدي والصمود في مواجهة جيش عصابات الإحتلال، مرسلاً رسالة جديدة إلى العدو الغاصب مضمونها أن هذه الأرض لا تحتمل هويتين، فهوية أهلها هي الغالبة دائماً وأبداً.
وتابع الأمين مهدي: أكثر من 200 آلية عسكرية استعملها جيش العدو في اقتحام جنين بهدف تحقيق انتصار وهمي على المقاومة. فما كان من كل فصائلها وأحزابها إلا أن تصدوا للعدوان ببندقية مقاتل واحد ألحقت بذاك العدو هزيمة مؤكدة.
فها هو المراسل العسكري للقناة 13 في تلفزيون العدو يقول في رسالته أن جيش الإحتلال ينتظر حلول الظلام لينسحب من أرض المعركة. وهذا ما كان ليحصل لولا أن جيش العدو واجه في هذه العملية من يقبل على الموت مؤمناً بأن في استشهاده انتصاراً لفلسطين وكل الأمة.
لقد لاحظنا في هذه المواجهة انخفاض عدد الشهداء بالمقارنة مع مواجهات سابقة، في مقابل ارتفاع عدد قتلى جيش عصابات الإحتلال. وهذا يدل على ارتفاع جهوزية المقاومة وتطور أدائها، فضلاً عن إيمانها العالي بهذه الأرض وقضيتها الذي قهر العدو بالرغم من كل التقنيات العالية والأسلحة المتطورة التي يمتلكها.
وكانت في اللقاء كلمات عدة شدّدت على «ضرورة دعم المقاومة ومساندتها في جنين»، وأكدت «الوقوف موحدين إلى جانب شعبنا الفلسطيني ومقاومته في جنين»، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخُّل لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني وحمايته».
… ومسيرة في مخيم شاتيلا
نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية مسيرة في مخيم شاتيلا احتفالاً بالإنتصار الذي حققته المقاومة خلال المواجهة الأخيرة في جنين ضد قوات الاحتلال الصهيوني.
شارك في المسيرة ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي إلى جانب ممثلين عن فصائل المقاومة الفلسطينية وفعاليات مخيم شاتيلا وعدد كبير من أبناء المخيم.
انطلقت المسيرة من أمام مأوى شهداء المخيم وجابت شوارعه على وقع الأناشيد الحماسية والثورية.
.. ووقفة في مخيم شاتيلا
وأمس الأول نظمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في العاصمة اللبنانية بيروت، وقفة انتصار لجنين أمام مأوى شهداء المخيم في شاتيلا شارك فيها ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية الفلسطينية في المخيم، وفعاليات وأهالي مخيم شاتيلا.
وألقى كلمة الفصائل الفلسطينية أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم شاتيلا كاظم حسن، عاهد فيها الأهالي في جنين ونابلس وغزة والخليل ورام الله وكل فلسطين من بحرها إلى نهرها بالوقوف إلى جانبهم، معتبراً أن هناك ثأراً بين جنين والصهاينة لأنها أذاقتهم الويل في العام 1948، وأعجزت الصهاينة عن إحتلالها.
مهدي
كلمة الأحزاب والقوى الوطنية ألقاها ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي، اعتبر في بدايتها أن تاريخ شعبنا الفلسطيني حافل بالانتصارات، وأنه على مدى سنوات ما خاض معركة مع عصابات الكيان الصهيوني إلا وانتصر فيها محققاً انتصاراً جديداً ومسجّلاً هزيمة إضافية لجيش العدو. وأكد الأمين مهدي أن جيش عصابات الإحتلال لا يخوض معركة إلا متحصِّناً خلف أحدث التقنيات والآليات التي جُهِّز بها، وبالمقابل يتحصّن أبناء شعبنا ببندقية، جمعت كل فصائل وأحزاب المقاومة على طريق واحد وهو تحرير فلسطين.
وشدد مهدي على أن اتصالنا الوحيد مع العدو هو اتصال الحديد بالحديد، واتصال النار بالنار، معتبراً أن بهذا الإيمان ستبقى هذه الفصائل على عقل وقلب بندقية مقاوم واحد جميعها في طريق واحد لن ينتهي إلا بتحرير فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى