الوطن

الخير: لكشف تفاصيل جريمة القُرنة السوداء

أكّد رئيس «المركز الوطني في الشمال» كمال الخير في كلمة ألقاها أمام وفود شعبية أمّت دارته في المنية، «ضرورة كشف تفاصيل الجريمة التي أودت بحياة شابين من منطقة بشرّي في جرود القُرنة السوداء التي تتبع جغرافيّاً لمنطقة الضنيّة بمراسيم مؤكَّدة من الدولة اللبنانيّة، لأنّ البعض يريد إدخال القضيّة في البازار السياسي خدمةً لمصالحه السياسيّة الخاصّة، بينما وطننا لا يحتمل أية إشكالات من هذا النوع لما له من ارتدادات خطيرة على الداخل».
وأثنى الخير على «الجهود الجبّارة التي يقوم بها الجيش الوطني ومديريّة المخابرات في كشف كلّ التفاصيل المتعلّقة بالقضية، قطعاً للطريق أمام من يُريد أن تتحوّل المسألة إلى فتنة بين منطقتيّ بشرّي والضنيّة»، داعياً إلى «الالتفاف حول المؤسّسة العسكريّة في هذه الأيّام، لأنّها المؤسّسة الضامنة لحماية الاستقرار».
ودعا القوى السياسيّة كافّة إلى «البحث عن حلول إنقاذيّة وعدم أخذ البلد إلى التشنّج أكثر»،مشدّداً على «ضرورة العودة للحوار حتى يتمّ التوصل إلى انتخاب رئيس جمهوريّة».
واستنكر «صمت الدولة اللبنانيّة عن الاعتداء الصهيوني على قطعة من الأرض اللبنانيّة في بلدة الغجر اللبنانيّة (…) ما يؤكّد ضرورة التمسّك بخيار المقاومة والجيش والشعب من أجل حماية وطننا من غطرسة العدو الصهيوني تجاه أرضنا». كما دان «الصمت المُطبق للقوة الدوليّة العاملة في جنوب لبنان والتي لم تُحرّك ساكناً من أجل ردع العدو عن التعدّي على أراضينا».
وحيّا الخير المقاومة الفلسطينيّة الباسلة التي تصدّت للعدو الصهيوني في مخيم جنين رغم التفوق العسكري الصهيوني. كما وجّه التحيّة إلى لقيادة في سورية «بقيادة الرئيس بشّار الأسد وللجيش السوري والأجهزة الأمنيّة السوريّة الذين يتصدّون للاعتداءات الصهيونيّة وللقوى الإرهابيّة على كامل الأرض السوريّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى