الوطن

قائد الجيش من معهد الرتباء في بعلبك: المؤسّسة العسكريّة مستمرّة بحماية الاستقرار

وصف قائد الجيش العماد جوزاف عون المرحلة التي يمرّ بها الوطن بأنّها صعبة «تتطلب منّا الصبر والعزيمة»، لافتاً إلى «أنّ المؤسّسة العسكريّة مستمرّة في تنفيذ مهمّاتها لحماية السلم الأهلي والاستقرار ولا تزال تُقدِّم الشهداء والجرحى في سبيل لبنان».
مواقف العماد عون جاءت خلال زيارته أمس، معهد الرتباء في ثُكنة محمد مكّي – بعلبك، حيث التقى تلامذة رتباء السنة الثالثة الذين سيتخرّجون قريباً، في حضور الضبّاط المدربين. وتفقّد أقسام المعهد واطلع على سير العمليّة التدريبيّة وخطط تطوير البرامج والمناهج. وهنّأ التلامذة الرتباء على إنهائهم مرحلة التدريب بنجاح، مؤكّداً «أنّ الرتباء هم عماد الجيوش كونهم يؤدّون دوراً أساسيّاً بوصفهم صلة الوصل بين الضبّاط وبقيّة العسكريين»، داعياً إيّاهم إلى تطوير قدراتهم في جميع المجالات.
وأضاف «الجيش أمانة بين أيديكم، وهو ضمانة بقاء الوطن واستقراره، ولا سيّما خلال هذه المرحلة الصعبة التي تتطلب منا الصبر والعزيمة. لقد قدّمتم مثالاً مشرّفاً في الصمود على مدى السنوات الثلاث الماضية وضحّيتم رغم الصعوبات، وكسبتم محبّة اللبنانيين وثقتهم كما ثقة الدول الصديقة، ويجب أن تكونوا على قدر هذه الثقة».
وتابع «ركّزوا على الهدف وهو حماية لبنان، وحافظوا على المؤسّسة لنُحافظ على الوطن. حقّقتم إنجازات كثيرة بإمكانات قليلة، وهذا يظهر في إقبال السيّاح بأعداد كبيرة هذا الصيف، وهو دليل على ثقتهم بالجيش كضامن للأمن والاستقرار»، لافتاً إلى «أنّ المؤسّسة العسكريّة مستمرّة في تنفيذ مهمّاتها لحماية السلم الأهلي والاستقرار، ولا تزال تُقدِّم الشهداء والجرحى في سبيل لبنان».
كذلك توجّه إلى ضبّاط المعهد معتبراً أنّ «المعاهد التدريبيّة هي من الوحدات الأساسيّة في الجيش، وإن دوركم كضبّاط بالغ الأهميّة في معهد الرتباء وفي الجيش عموماً. المؤسّسة صامدة بفضل تضحياتكم وإرادتكم وتميّزكم، والقيادة تبذل قصارى جهودها للوقوف إلى جانبكم. تابعوا القيام بواجبكم ولا تعبأوا بالشائعات والحملات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى