الوطن

بشّور زار أماني ودبّور: لمقاومة عالميّة للحصار على البلدان الرافضة للهيمنة الأميركيّة

أعلن “تجمّع اللجان والروابط الشعبيّة” في بيان، أنّ المنسّق العام للتجمّع معن بشّور زار السفير الفلسطيني أشرف دبّور في مقرّ السفارة، وجرى عرضٌ لمجمل الأوضاع الفلسطينيّة واللبنانيّة والعربيّة، ولسبل دعم الحركة الشعبيّة العربيّة للنضال الفلسطيني في مواجهة الجرائم الصهيونيّة المتمادية بحقّ شعب فلسطين وعلى طريق تحرير الأرض الفلسطينيّة كلّها”.
ولفت إلى أنّ “بشور توقف مع دبّور أمام الاجتماع المُقبل لرؤساء وأمناء الفصائل الفلسطينيّة، وكان التفاهم على ضرورة أن يخرج هذا الاجتماع بقرارات تصبّ بمصلحة الوحدة الفلسطينيّة ودعم صمود الشعب الفلسطيني، وبالتالي يجب أن تزول كلّ العراقيل التي قد تُعرِّض هذا الاجتماع ونتائجه للفشل”.
وأشار إلى أنّ “بشّور زار أيضاً، سفير الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في لبنان مُجتبی أماني، بحضور مقرِّر الحملة الأهليّة لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة الدكتور ناصر حيدر، وجرى البحث في العلاقات العربيّة الإيرانيّة وسبل تطويرها ولا سيّما في أجواء الانفراجات التي حصلت في ظلّ الاتفاق الإيراني – السعودي بالرعاية الصينيّة. ودعا بشّور إلى ضرورة القيام بالمراجعات المطلوبة لمواجهة كلّ الثُغَر التي انتابت هذه العلاقات في السنوات الماضيّة”.
وحيّا بشّور “دعم الثورة الإسلاميّة في إيران للمقاومة في فلسطين وفي لبنان ودعمها صمود سورية واليمن وكلّ أقطّار أمّتنا”، مشدّداً “على ضرورة أن يقوم تحرُّك شعبي عالمي لمقاومة الحصار والعقوبات الأميركية على العديد من البلدان الرافضة للهيمنة الأميركيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى