رياضة

من تداعيات خلافه مع الخطيب مرتضى منصور يودّع الزمالك!

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري المعزول عن منصبه، استقالته من منصبه – كرئيس للجنة الاشتراكات – بعد عزله من رئاسة النادي.
وكانت المحكمة الإدارية العليا المصرية، قد قضت، في وقت سابق، برفض طعني وزارة الشباب والرياضة، ومرتضى منصور، على عودة الأخير لرئاسة الزمالك، وتأييد عزله من رئاسة النادي. وبعد هذا الحكم ألزمت المحكمة مجلس إدارة نادي الزمالك، بإعلان منصب رئيس النادي شاغراً، مع الدعوة لإجراء انتخابات عليه في أول جمعية عمومية للنادي.
وجاء حكم القضاء الإداري بزوال صفة «منصور» من رئاسة نادي الزمالك؛ على خلفية إدانته بحكم باتٍ من محكمة النقض، في 25 شباط الماضي، بحبسه شهراً، بتهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.
وعقب هذه الأحكام مارس «منصور» عمله، ولكن بمنصب جديد وهو رئيس هيئة الاشتراكات والعضويات في النادي. وقرر «منصور» الاستقالة من منصبه «شفهياً»، وأعلن هذه الاستقالة في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع «يوتيوب».
وقال «منصور» في الفيديو: «اتَّخذت قراري بالخروج من المشهد، وسأعود مشجع درجة ثالثة بين الجماهير». وأضاف: «أقول لممدوح عباس الخناقة بيني وبينك خلاص، ارفعْ الحجز عن الأرصدة». وواصل: «أنا ماشي خلاص، ومسافر بعد مباراة النصر، وإللي بيحب الزمالك بجد ينزل الانتخابات ويساعده، وبقول لممدوح عباس مرة أخرى فكْ الحجز عن الأرصدة».
وكشف «منصور» مصير نجله «أمير» المشرف العام على الكرة، قائلاً: «هو حر، تعاقد مع أسماء وصفقات ثقيلة، وسيقوم بتسليم العقود لمن يأتي بعدنا».
وقرر «منصور» الاستقالة من منصبه «شفهياً»، وأعلن هذه الاستقالة في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع «يوتيوب».
ولم يحقق الزمالك أي بطولة هذا الموسم، حيث خسر الدوري المحلي، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر، وكأس مصر، وجميعها حققها الأهلي. ويواجه «منصور» غضباً جماهيرياً من قِبل مشجّعي النادي الأبيض ازداد مع الخسارة الثقيلة من الأهلي 4-1 في الدوري المحلي، مساء الخميس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى