رياضة

اختتام حاشد لكأس لبنان في التنس ـ برمانا اللقب لروي تابت بفوزه على الناطور (2-0)

أحرز روي تابت لقب فئة فردي الرجال لمسابقة «كأس لبنان» بالتنس التي نظمها نادي برمانا على ملاعبه في «مدرسة برمانا العالية» برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس وتحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة.
وجاء إحراز تابت (المصنف رقم 1 في المسابقة) اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على مصطفى الناطور (المصنف رقم 3 في المسابقة) بمجموعتين لصفر بحضور حاشد. وحضر الدكتور رجا لبكي ممثلاً راعي المسابقة، النائبان إبراهيم كنعان ورازي الحاج، السفير الكوري الجنوبي في لبنان أيل بارك، رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل، وفعاليات رياضية وبلدية وجمهور غفير من عشاق الكرة الصفراء.
ونجح تابت في إنهاء المباراة الختامية بمجموعتين لصفر وبنتيجة (6-4)(6-1) بقيادة الحكم جوي خليل. واستحق تابت الفوز لأنه عرف كيف يمتصّ حماسة الناطور في المجموعة الأولى ليتقدّم تابت (6-4) وليبسط سيطرته على المجموعة الثانية ويفوز بها سريعاً (6-1).
ثم أقيم حفل توزيع الكؤوس والجوائز واستهل بالنشيد الوطني فكلمة لرئيس النادي المنظّم روني كنعان جاء فيها: «شارك في المسابقة أكثر من 300 لاعب ولاعبة في مختلف الفئات العمرية تنافسوا بشرف لإحراز الألقاب مع ملاحظتنا وجود خامات واعدة ينتظرها المستقبل اللامع.
نطوي اليوم صفحة كأس لبنان التي كانت ناجحة بكل المقاييس، ومبروك للفائزين والفائزات». ثم اضاف: «لن أنسى الدعم الذي قدّمه رجل الأعمال نبيل المنلا والمجلس البلدي لبرمانا برئاسة النقيب بيار الأشقر وغيرهم من أصدقاء النادي لإنجاح الدورة».
بدوره، ألقى رئيس الاتحاد أوليفر فيصل كلمة مقتضبة هنأ خلالها اللاعبين واللاعبات ونوّه بالدور الكبير للأهالي في دعم أولادهم. ووجّه الشكر الى رئيس النادي روني كنعان وإلى مديرة المسابقة ناهيا ابو خليل على جهودهما الجبارة. وجدّد تأكيد أن لبنان لا يموت ولعبة التنس في تألق دائم. ثم وزعت الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين والفائزات في أجواء احتفالية.
النتائج النهائية
* الذكور:
– نهائي 10 سنوات وما دون: فاز لوكا أبو شقرا على رافايل عازار (6-1) و(6-2).
– نهائي 35 سنة وما فوق: فاز محمد عطايا على غسان أشقر (6-3) و(6-4).
– نهائي 45 سنة وما فوق: فاز عمر صادق على موسى فاخوري (6-4) و(6-2).
– نهائي 55 سنة وما فوق (زوجي): فاز مارك كسرواني وجورج قبلان على بيار جلخ ورجا صوايا (5-7) و(7-5) و(10-8).
* الإناث:
– نهائي 10 سنوات وما دون: فازت مريم قمر الدين على أدريانا حنا (4-0) و(4-0).
– نهائي فردي السيدات: فازت يارا ماضي على ماريان بربريان (6-2) و(6-4).
– نهائي 35 سنة وما فوق: فازت كالين الحاج على ناهيا أبو خليل (2-6) و(6-2) و(6-4).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى