الوطن

كرامي من الديمان: انتخابُ رئيسٍ للجمهوريّة المفتاح لتشغيل محرّكات البلد ولا عُذرَ للتأخير

شدّد رئيس “تيّار الكرامة” النائب فيصل كرامي على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة “المُفتاح لتشغيل كلّ محرِّكات البلد”، مؤكّداً أنّ الجيش اللبناني “هو الضامن الذي يحمي الجميع حتّى الآن من الفتن المُتنقّلة”.
كلام كرامي جاء عقب زيارته مساء أول من أمس، البطريرك الماروني بشارة الراعي في الديمان، يُرافقه مستشاره علاء جليلاتي وعرض معه الأوضاع العامّة.
وقال كرامي “الزيارة لهذا الصرح سنويّة، وكان يقوم بها والدي وعمّي من قبلي لنُبارك لغبطة البطريرك بمجيئه إلى الشمال وبعيد انتقال السيّدة العذراء. وكانت فرصة للتداول في معظم القضايا الوطنيّة التي تعنينا جميعاً ومنها ضرورة الإسراع في انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة المُفتاح لتشغيل كلّ محرِّكات البلد”، معتبراً أنّه “عندما يتأخَّر الانتخاب، نُرسِل إشارات سلبيّة لدول العالم والداخل اللبناني وللوجود المسيحي، وكلّنا لا نرى عذراً لتأخير انتخاب الرئيس”.
وأضاف “كما عرضنا للأحداث الأمنيّة المتنقِّلة في لبنان، وهذا أمرٌ طبيعيّ يحدث في كلّ بلاد العالم ، ولكن في لبنان تُفسَّر الأمور على الصعيد الطائفيّ والمذهبيّ، والحمد لله لدينا الجيش اللبناني الضامن الذي يحمي الجميع حتّى الآن من الفتن المُتنقّلة”، لافتاً إلى أنّ “الشيء الإيجابي الوحيد الذي أخذناه من هذه الأحداث أنّ الشعب اللبناني لديه من الإرادة والعزيمة لكيّ يعيش مع بعضه بعضاً ولا خيار أمامنا إلاّ حلّ مشاكلنا بأنفسنا”.
وتابع “تطرّقنا أيضاً إلى ملف القرنة السوداء، والخلاف الذي حصل والذي أودى بحياة شخصين كريمين عزيزين من منطقة عزيزة على قلبنا، وكيف تدخَّلنا جميعاً لوأد هذه الفتنة. ولا شكّ أن الدماء التي سالت هي دماؤنا كلّنا، فدماء بشرّي هي دماؤنا، وما من شيء اسمه منطقتنا ومنطقتكم”، داعياً إلى “حلّ موضوع المياه والبرَك لتخفيف التشنُّج الحاصل بين الأهل والجيران وإلى أن يأخذ القضاء مجراه”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى