الوطن

لجنة الدفاع: إعداد اقتراح قانون لتأمين استمراريّة المؤسّسات العسكريّة

بحثت لجنة الدفاع الوطنيّ والداخليّة والبلديّات التي اجتمعت برئاسة النائب جهاد الصمد، شؤون المؤسّسات العسكريّة والأمنيّة.
وإثر الجلسة أشاد الصمد بالمجهود الاستثنائيّ الذي تقوم به القوى العسكرية والأمنيّة وقال “إذا لم يكن الأمن موجوداً لا نستطيع أن نصل إلى مجلس النوّاب ولا أحد سيكون قادراً على أن يتحرّك من بيته. لا نستطيع التفريط بالأمن والأمان”، لافتاً إلى أنّ “وضع البلد لا يحتمل أن نصل فيه إلى مكان يُصبح الأمن مهدَّداً. والمطلوب منّا اتخاذ كلّ الإجراءات الضروريّة اللازمة لتأمين الحدّ الأدنى لاستمرار المؤسّسة العسكريّة وبقيّة الأجهزة الأمنيّة في القيام بواجباتها”.
وتابع “استمعنا من قادة الأجهزة الأمنيّة والعسكريّة عن الحاجات الضروريّة من محروقات وطبابة وتغذية وصيانة وضرورة تأمينها. فكان التوافق، أنّنا بصدد إعداد اقتراح قانون معجّل مكرّر بعد تحديد المبالغ الضروريّة لتأمين استمراريّة عمل هذه المؤسّسات، على أن تُعقد جلسة عامّة استثنائيّة بصورة عاجلة وملحّة لبحث هذا الوضع، لأنّنا لا نُريد أن نُغامر بأمن وأمان المواطن والمجتمع اللبنانيّ”.
وأعلن عن وجود قبول مبدئيّ لدى كلّ الكتل الأساسيّة والنوّاب المستقلّين.
وعن مصادر التمويل قال الصمد “راجعنا وزير الماليّة الذي وعد بتأمين الأموال اللازمة من خلال تعديل سعر الدولار الجمركي، ومن خلال تحسين الواردات. وطالبنا بتفعيل أمانات السجلّ العقاريّ وبإعادة تفعيل عمل النافعة والميكانيك، كلّها واردات إضافيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى