الوطن

بيرم من دير المخلّص: سنعمل لشراكة شفّافة تعود بالخير والفائدة على الشباب

زار وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم دير المخلّص في بلدة جون – إقليم الخروب، بدعوة من رئيس الرهبنة المخلصيّة الأب العام طوني ديب وعقد معه اجتماعاً حضره القيّم العام الأب جيلبير وردة، رئيس الدير الأب شارل ديب، رئيس دير مار إلياس رشميّا الأب عبدالله الحماديّة والأب جورج عنتر.
وبعد اللقاء، قال بيرم «جئنا إلى هنا لنقول إنّ وزارة العمل مستعدّة للتعاون مع الرهبنة والمؤسّسات الكاثوليكيّة لنُجري عمليّة تدريب مهنيّ معجّل للشّباب اللبنانيّ والشّابات ولكيّ نستفيد أيضاً من تجربتهم التاريخيّة ونعقد شراكة تكون شفّافة للمرّة الأولى، بعيداً عن الربح الضيّق والنظرات الضيّقة ولإعطاء صورة من التعاون الايجابيّ والشفّاف بما يعود بالخير والفائدة على الشّباب اللبنانيّ وتطوير سوق العمل ومواكبة المهن الحديثة والمتطوّرة وتأمين المهارات اللازمة لكيّ يبقى الشّباب اللبناني في أرضهم ويثقوا بدولتهم ليتمّ تقطيع هذه المرحلة وننتقل إلى برّ الأمان».
أضاف «ناقشنا أيضاً المسائل المرتبطة بالبعد الأخلاقيّ وأهميّة الأُسرة وأهميّة الحفاظ على القيَم التي هي أخر ما تبقّى لنا في هذا البلد. ذخيرتنا هو الإنسان اللبنانيّ الذي يرعى ويصون هذه التعدديّة لكيّ تقوم بنوع من التلاقح الفكريّ والثقافيّ لنكون منارة في العالم ورسالة سلام، ولبنان الوطن الرسالة كما قال عن ذلك كبار القادة في العالم الذين كان آخرهم البابا الراحل الذي أكّد أنّ لبنان الرسالة ، ونحن من أجل هذه الرسالة قدّمنا أغلى التضحيات ليبقى الوطن من أجل الجميع».
بدوره، قال ديب «هذه الزيارة مُباركة وسيتبعها زيارات أخرى، كونه أولاً ابن المنطقة وثانياً عندما ترى إنساناً بهذا العمق الفكريّ والإداريّ والأخلاقيّ لا يسعك إلاّ أن تكون منبهراً ومقدّراً لهذا الأمر».
أضاف «نحن كرهبانيّة وعلى صعيد المؤسّسات الكاثوليكيّة سنسير في هذا التوجّه لخير المجتمع اللبنانيّ. والبُعد الأخلاقيّ هو في صلب معركتنا الأساسيّة ولا يُمكن أن نحيد عنه وهذا التعاون بيننا هو لتثبيت الإنسان اللبنانيّ والقيَم اللبنانيّة لأنّ هذا هو خلاصنا الوحيد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى