الوطن

ميقاتي بحث مع زوّارة شؤوناً حياتيّة وإنمائية

بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا مع وزير العدل القاضي هنري خوري في شؤون وزارته. كما بحث مع عضويّ كتلة الوفاء للمقاومة النائبين أمين شرّي وإبراهيم الموسوي في شؤونٍ مطلبيّة حياتيّة.
وعرض ميقاتي مع النائبين محمد سليمان ومحمد يحيى، في حضور الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، قضايا حياتيّة لمنطقة عكار.
وقال سليمان بعد اللقاء «كان لقاؤنا مثمراً مع دولة الرئيس وطالبنا بصيانة الطرق، فنحن على أبواب فصل الشتاء، ولن يتمكّن أبناء القرى في المنطقة من الوصول إلى منازلهم، لذلك هناك إلحاح لصيانة بعض الطرق في أسرع وقت ممكن، ومن ضمنها طريق يربط مناطق شمال وادي خالد بالخطّ العام وهو طريق دوليّ».
أضاف «وتطرّقنا إلى الأمور السياسيّة، وأكّدنا ضرورة انتخاب رئيسٍ في أسرع وقت من أجل أن تنتظم الأمور المؤسّساتية، لأنّ البلد لم يعد يحتمل، ونحن دائماً مع تلاقي اللبنانيين مع بعض فمن دون ذلك لا يُمكن إنتاج رئيس، فالاصطفافات لا تصل إلى نتيجة».
وردّاً على سؤال قال «إنّ عكّار بحاجة إلى إنماء والأولويّة لدينا هي مطار القليعات الذي نُطالب بإعادة تشغيله لتوفير فرص عمل وللتخفيف عن مطار بيروت وطلبنا من دولة الرئيس وضعه على جدول الأعمال».
واستقبل رئيس الحكومة سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول، وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين والتعاون بين بريطانيا ولبنان في ما خصّ الجيش اللبنانيّ إضافةً إلى دعم القطاع التربويّ في لبنان.
ومن زوّار السرايا أيضاً، سفير قطر الجديد في لبنان سعود بن عبد الرحمن بن فيصل ثاني آل ثاني، والوزير المفوّض علي بن محمد المطاوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى