الوطن

سفيرة الاتحاد الأوروبيّ باشرَت مهامَها: أتطلّع للعمل لوضع لبنان على طريق التعافي

أعلن مكتب الاتحاد الأوروبيّ الإعلاميّ في لبنان في بيان، أنّ سفيرة الاتحاد المُعيَّنة حديثاً في لبنان، ساندرا دو وال باشرَت مهامَها هذا الأسبوع.
وأشار إلى أنّ دو وال التقت رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب وشدّدت على «شراكة الاتحاد الأوروبيّ الطويلة الأمد مع لبنان»، مؤكّدةً «التزامه تجاه الشعب اللبنانيّ، في ضوء الأزمة الاجتماعيّة والاقتصاديّة المُتفاقمة».
وأعربت عن تطلّعها «إلى العمل بشكل وثيق مع السُلطات اللبنانيّة ومنظّمات المجتمع المدنيّ والأسرة الدوليّة لوضع لبنان على طريق التعافي»، مُضيفةً أنّ «الاتحاد الأوروبيّ يستمرّ في دعم تنفيذ الإصلاحات الهيكليّة التي من شأنها أن تُساعد لبنان على بناء مؤسّسات دولة قويّة مسؤولة أمام مواطنيها. فالمؤسّسات العاملة بكامل طاقتها ستكون مفيدة أيضاً للعلاقات بين الاتحاد الأوروبيّ ولبنان».
وكانت دو وال صرّحت بعد لقائها ميقاتي، أمس في السرايا الحكوميّة «لقد وصلتُ للتوّ إلى لبنان وأقوم بزيارات مُجامَلة للمسؤولين فيه، وعرضنا في زيارتنا اليوم رؤية الرئيس ميقاتي لمستقبل الأوضاع السياسيّة في لبنان. ونأمل مع دولة الرئيس أن نشهد انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة قريباً، إضافةً إلى تبنّي القوانين الإصلاحيّة في لبنان التي سيكون الاتحاد الأوروبيّ مسروراً جداً في دعم تطبيقها ووضعها موضع التنفيذ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى